السعودية: تغيير وزاري محدود وإنشاء صندوق جديد للتنمية

620640_سلمان_بن_عبدالعزيز_-_Qu65_RT728x0-_OS750x422-_RD728x409-

كويت تايمز: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، أوامر ملكية شملت تغييرات وزارية محدودة وتعيين مسؤولين في مناصب حكومية وإنشاء صندوق للتنمية الوطنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأوامر الملكية نصت على إعفاء وزير النقل سليمان الحمدان من منصبه وتعيينه وزيرا للخدمة المدنية وهو المنصب الذي كان يشغله مكلفا وزير الدولة الدكتور عصام بن سعيد نتيجة إعفاء الوزير السابق خالد العرج في شهر إبريل الماضي.

وتضمنت الأوامر الملكية أيضا تعيين الدكتور نبيل العامودي وزيرا للنقل خلفا للحمدان وكذلك تعيين كل من الدكتور سليمان مشاط نائبا لوزير الحج والعمرة وسعد بن مقبل الميموني محافظا للطائف وعصام المبارك محافظا للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة والدكتو ماجد الفياض مشرفا عاما تنفيذيا على المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

كما تضمنت الأوامر الملكية إعفاء مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن من منصبه وتعيين الدكتور فلاح السبيعي خلفا له وإعفاء مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك من منصبه وتعيين الدكتور عبدالله قاسم خلفا له إضافة إلى تعيين الدكتور عبدالله الروقي مديرا لجامعة تبوك.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين أيضا أمرا ملكيا بإنشاء صندوق باسم «صندوق التنمية الوطني» يرتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء.

ونص الأمر الملكي على أن يرتبط بالصندوق الجديد كل من صندوق التنمية العقارية والصندوق السعودي للتنمية وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبنك التنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية وأي صندوق أو بنك تنموي يصدر بإلحاقه أمر من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح من صندوق التنمية الوطني.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.