إصابة زعيم «هيئة تحرير الشام» في غارة روسية بسورية.. وحالته حرجة

download (1)

كويت تايمز: أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن القائد العام لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) أبو محمد الجولاني في «حال حرجة» إثر إصابته في غارة روسية أسفرت عن مقتل 12 قياديا في الهيئة.

وأضافت الوزارة في بيان إن الطائرات الحربية الروسية قامت بقصف مكان اجتماع لقادة هيئة تحرير الشام بعد التأكد عبر قنوات ومستويات استخبارية مختلفة من جغرافية المكان وطبيعة المشاركين فيه.

وأوضحت أن العملية أدت الى مصرع 50 شخصا من المشاركين والحراس بينهم 12 قائدا ميدانيا وإصابة قائد الجبهة أبو محمد الجولاني بجروح خطيرة.

وأشارت الى أن هذه العملية تأتي في سياق جهود القوات الروسية الهادفة الى القضاء على جميع المشاركين في الهجوم على حاجز الشرطة العسكرية الروسية في إدلب في 18 سبتمبر الماضي.

وذكر المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشيكوف في البيان إن الضربة جاءت بعد أن توصلت المخابرات العسكرية الروسية لموعد ومكان اجتماع لقيادات الهيئة ضم زعيمها أبو محمد الجولاني أمس.

وقال كوناشيكوف “أسفرت الضربة الجوية عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني بجراح عديدة وفقد إحدى ذراعيه وهو في حالة حرجة، وفقا لمعلومات من عدة مصادر مستقلة”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.