ضبط 2.5 طن من الكوكايين في المغرب

159d3d0331297f_GEMQLFNHOKJPI-780x405

كويت تايمز: أعلنت السلطات المغربية انها ضبطت حوالى 2,5 طن من الكوكايين الخام واوقفت عشرة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى شبكة دولية للاتجار بالمخدرات.
وسمحت عملية الضبط القياسية هذه التي جرت في مواقع عدة بالعثور ايضا على حوالى مئة كيلوغرام من الحشيش واقراص المؤثرات العقلية والاموال النقدية باليورو والدرهم المغربي بقيمة 400 الف يورو تقريبا على ما جاء في بيان المديرية العامة للامن الوطني.
وعثر على قسم من المخدرات مخبأة في سيارة مسجلة في الخارج والقسم الاخر مخزنا في مزرعتين على الطريق الساحلية بين الرباط والدار البيضاء فضلا عن موقع قريب من ناظور على ما اوضح المصدر نفسه.
واضاف البيان ان «عناصر التحقيق الاولى تشير الى ان هذه الشبكة الاجرامية لديها فروع في عدة مدن مغربية». وقد اوقف المشتبه فيهم على ذمة التحقيق ويعمل المحققون على «تحديد علاقتهم مع شبكات اخرى للاتجار بالمخدرات على الصعيد الدولي».
وفي العقد الاخير، برزت عدة طرقات لتهريب الكوكايين الاتي من امريكا الوسطى الى اوروبا، في غالب الاحيان عبر دول مختلفة في غرب افريقيا ومن ثم شمالها على ما جاء في تقرير اخير لمكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة. الا ان التقرير اشار الى ان الكميات التي تمر عبر المنطقة لا تزال هامشية على الصعيد العالمي.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.