العزب: شرف كبير إشادة «العدل الدولية» بدور الكويت وإسهامات صاحب السمو

626940_487892_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x1063-_RD728x546-

كويت تايمز: رأى وزير العدل الدكتور فالح العزب في الإشادة بدور الكويت وإسهامات صاحب السمو أمير البلاد الإقليمية والدولية شرفاً كبيراً أن نسمعه في صرح دولي كمحكمة العدل الدولية.

واجتمع العزب مع نائب رئيس المحكمة القاضي عبدالقوي يوسف مساء أمس الأول، حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا التي تتعلق بالسلام الدولي والعدل.

وقال يوسف عقب الاجتماع لوكالة الانباء الكويتية، وتلفزيون الكويت «انا سعيد جدا لاستقبال سعادة وزير العدل فالح العزب بمقر محكمة العدل الدولية في لاهاي».

واضاف «نحن هنا نسعد دائما بتبادل وجهات النظر والاراء مع وزراء العدل من مختلف دول العالم لان عملنا يتعلق بالسلام والعدل».

واوضح «وبما ان دولة الكويت تقوم بدور مهم جدا في نشر السلام فنحن نهتم ومن مصلحتنا ان نبحث مع السلطات الكويتية جهودها في نشر السلام حول العالم وكيفية دعم هذه الجهود».

من جانبه، قال العزب في تصريح مماثل «تشرفت بزيارة محكمة العدل الدولية والاجتماع مع نائب رئيس محكمة العدل الدولية».

واوضح ان المسؤولين بمحكمة العدل الدولية اشادوا «بالدور الانساني الذي يقوم به صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وكذلك دور دولة الكويت في الوساطة والجهود الدولية في مختلف انحاء المنطقة سواء في الخليج او العالم».

واضاف «تشرفنا من هذا المكان بأن نسمع هذا الامر، وان يتحدث الجميع عن دور دولة الكويت واسهامات صاحب السمو في هذه الشأن، وبالتالي ما دامت محكمة العدل الدولية توجه لنا هذه الرسالة، فالحمد لله لان دولة الكويت لا تزال بخير، من خلال هذا الدعم».

وحضر الاجتماع كل من سفير دولة الكويت لدى هولندا شملان الرومي والمستشار في سفارة دولة الكويت لدى هولندا علي الذايدي والمستشار في سفارة دولة الكويت في لاهاي ورئيس اللجنة المالية والإدارية في المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم المستشار طارق الشميمري.

وتعد محكمة التحكيم الدائمة منظمة حكومية دولية تم انشاؤها بموجب معاهدة عام 1899، وتضم 121 دولة عضوا، بهدف تقديم مجموعة متنوعة من خدمات تسوية المنازعات للمجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.