مظاهرات كبرى للدفاع عن وحدة اسبانيا وفتح باب الحوار

553214_e

كويت تايمز: شهدت عدة مدن إسبانية اليوم مظاهرات حاشدة للدفاع عن وحدة إسبانيا والمطالبة بالحوار بين حكومة مدريد و(كتالونيا) في ضوء استمرار التحدي الانفصالي للاقليم من جانب واحد.
وخرج عشرات الآلاف من الأشخاص في مظاهرتين سلميتين في العاصمة مدريد تحت شعار (دعونا نتحدث) علت فيها هتافات (تعيش إسبانيا) و(تعيش كتالونيا) و(لستم وحدكم) في إشارة إلى الكتالونيين غير الراغبين بالانفصال عن إسبانيا. كذلك خرج الآلاف في العاصمة الكتالونية (برشلونة) لدعم الدستور الاسباني ووحدة البلاد والدعوة إلى الحوار والتفاهم فيما شهدت مدن إسبانية أخرى مظاهرات هيمنت عليها الملابس البيضاء وخلت من أي أعلام للمطالبة بفتح قنوات الحوار بين الطرفين للتوصل إلى حل للازمة.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان رئيس إقليم (كتالونيا) الذي يتمتع بالحكم الذاتي كارليس بويجديمونت عقد جلسة استثنائية للبرلمان الاقليمي يوم الثلاثاء المقبل من المتوقع ان يعلن خلالها الانفصال من جانب واحد عن إسبانيا.
وفي خضم استمرار تلك التطورات التي تشكل أسوء أزمة سياسية تمر بها البلاد في العقود الماضية بدأت كبرى المؤسسات والمصارف تنزح عن (كتالونيا) إلى مناطق إسبانية أخرى خوفا من التأثر بالنتائج المحتملة لانفصال افتراضي وشيك.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.