«ديوان المحاسبة»: نتمتع بالاستقلالية ودعم الحكومة والمجلس

553212_e

كويت تايمز: أكد ديوان المحاسبة اليوم تمتعه باستقلالية كبيرة وبدعم من مجلس الامة (البرلمان) والحكومة وكل الجهات المشمولة برقابته الأمر الذي يمكنه من أداء أعماله على أكمل وجه.
وأضاف الديوان في بيان صحفي أن رئيس (المحاسبة) بالإنابة عادل الصرعاوي اجتمع أخيرا مع الأمير ألكسندر دفيانو من دولة لوكسمبورغ الذي يزور الكويت حاليا واستعرض معه نشاط الديوان مع المنظمات الدولية كالأرابوساي والانتوساي.
وذكر أن الاجتماع تطرق إلى مدى اهتمام (المحاسبة) بالاستمرار في الأنشطة الرقابية وتعزيز علاقته بتلك المنظمات كونها تساهم في تحسين الأداء والاطلاع على تجارب الأجهزة الرقابية باختلافها.
ونقل البيان عن الصرعاوي قوله خلال الاجتماع ان الموارد البشرية من الأولويات التي يوليها الديوان أهمية كبيرة بدءا من مرحلة التعيين وانتهاء بالتدريب والتأهيل المهني وعلى وجه الخصوص الكوادر الوطنية حديثة التعيين.
وأشاد الصرعاوي بكفاءة العاملين في الديوان وتعاونهم وجهودهم المستمرة في سبيل تحقيق استراتيجية الديوان وأهدافها وتخطي التحديات بهدف اصدار التقرير السنوي على أكمل وجه وتسليمه في الوقت المحدد.
من جانبه قال الأمير دفيانو انه تعرف خلال الزيارة على طبيعة عمل الديوان الأمر الذي يعزز فكرة نقل تجربته إلى لوكسبمورغ والنظر في مدى القدرة على تحقيق تعاون ثنائي على نطاق الأجهزة الرقابية بين البلدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.