مدير «الجهراء الصحية»: وضع الطالبات مستقر.. وسيغادرن المستشفى خلال ساعات

627340_677Cf4Ee27E9B9Ebcbe8F07734C0Cf34_-_Qu65_RT728x0-_OS3000x2000-_RD728x485-

أكد مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور أحمد الحسيني أن الوضع الصحي للطالبات اللاتي أصبن بالاختناق اليوم مستقر وأنه لا يوجد ما يقلق، لافتا الى أنهن سيخرجن من المستشفى خلال ساعات.

وقال الحسيني: «إن الجهاز الطبي في حوادث مستشفى الجهراء أجرى جميع الفحوصات اللازمة للطالبات للاطمئنان على وضعهن الصحي»، وتابع «إنني فضلت إبقاءهن تحت الملاحظة للاطمئنان بشكل أفضل على صحتهن قبل مغادرتهن المستشفى».

وأوضح أننا قمنا بفحص عينة لأنبوب الإطفاء الذي تم استنشاقه واتضح أنه خالٍ من أي مواد سامة.

وأشار مصدر في «الطوارئ الطبية» الى ارتفاع عدد حالات الإصابة بالاختناق في مدرسة بالجهراء الى 42 حالة تم نقلها جميعها الى المستشفى للعلاج، مطمئنا الى أن الحالات معظمها بسيطة و «هيستيركل» وتخضع للعلاج المناسب، وأنه لا داعي للقاق.

وأصيبت عشرات الطالبات في ثانوية الجهراء بالاختناق اليوم نتيجة للعبث بمطفأة حريق من نوع البودرة، حيث أفاد مصدر في «الطوارئ الطبية» في وقت سابق إنه جرى نقل 19 حالة الى المستشفى وإن هناك عددا آخر من الحالات يتم علاجها في الموقع.

ولفت الى أنه تم إرسال 10 سيارات إسعاف الى موقع الحادثة.

وكانت الإدارة العامة للإطفاء قالت إن إجمالي حالات الإصابات بالاختناق بلغت حتى هذه اللحظة 17 حالة وجميعها من طالبات الثانوية، لافتة الى أنه تم علاج جميع الحالات في الموقع عن طريق سيارات الإسعاف ما عدا 3 حالات تم نقلها الى مستشفى الجهراء.

وذكرت «الإطفاء» إن بلاغا تلقته غرفة العمليات أفاد بوقوع عدد من حالات الاختناق بين صفوف طالبات ثانوية الجهراء للبنات، وقد هرعت على أثره فرق الإطفاء الى المكان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.