الأمم المتحدة تعلن مقتل أحد عناصرها في هجوم بالكونغو

الأمم المتحدة تعلن مقتل أحد عناصرها في هجوم في الكونغو الديموقراطية

كويت تايمز: أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية مقتل أحد جنود حفظ السلام التابعين لها اليوم في هجوم شنته حركة اوغندية تدعى “القوات الديموقراطية المتحالفة” على قاعدة للمنظمة الدولية في شرق البلاد.

وقالت ناطقة باسم البعثة إن 12 من جنود حفظ السلام جرحوا في الهجوم الذي وقع في منطقة أرض بيني التابعة إداريا لشمال كيفو، حيث وقعت معارك عنيفة بين المجموعة الأوغندية المسلحة والجيش الكونغولي.

وأوضحت البعثة الدولية أن “قاعدة مامونديوما تعرضت لهجوم عند الساعة 05:30 (03:30 ت غ) بين كامانغو ومباو”.

وأضافت إن “اجتماع أزمة” سيعقد في مقر البعثة في العاصمة الكونغولية كينشاسا، مشيرة الى أن “القوة (التابعة للأمم المتحدة) انتشرت في المنطقة برا وجوا”.

ونقل الجنود الجرحى الى مستشفى البعثة في غوما كبرى مدن شمال كيفو.

واستأنفت “القوات الديموقراطية المتحالفة” هجومها منذ أيام في أرض بيني المنطقة الواقعة في شرق الكونغو حيث تنشط مجموعات مسلحة منذ أكثر من عشرين عاما وبعد حملة الإبادة في رواندا في 1994.

وقال ناطق باسم الجيش الكونغولي إن معارك “كثيفة” جرت الأحد بين الجيش الكونغولي ومسلحين من “القوات المديموقراطية المتحالفة” على محور مباو-كامانغا ايضا.

وصرح الكابتن ماك هازوكاي ان “المعارك كثيفة وتجري بلااسلحة الثقيلة والخفيفة”.
وأضاف إن “العدو قام بقطع أشجار تسد الطريق”.

وقال المسؤول الإداري لأرض بيني إن “القوات الديموقراطية المتحالفة” هاجمت أيضا السبت حوالى عشرة دراجات أجرة للنقل بين كامانغو ومباو. وقال اميزي كالوندا إن “نحو عشرين شخصا فقدوا. لا نعروف ما اذا كانوا قتلوا او محتجزين من قبل القوات الديموقراطية المتحالفة”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.