فرنسا سترسل بعثتين إلى تشاد والنيجر لفرز طالبي اللجوء

download (3)

كويت تايمز: أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين أن باريس سترسل «خلال الاسابيع المقبلة» بعثتين الى تشاد والنيجر للتدقيق بأوضاع الاشخاص «الذين يحق لهم اللجوء» من بين المدرجة اسماؤهم على لوائح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة فيليبو غراندي اثر لقائهما في باريس ان هاتين البعثتين ستعملان تحت إشراف المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية «اوفرا».

وأضاف ان البعثتين ستتيحان «تجنب الوضع بصورة افضل انطلاقا من النيجر وتشاد للحؤول دون تدفق لاجئين اقتصاديين» لا حق لهم باللجوء.

وأوضح ماكرون ان فرنسا «ستفتح خلال العامين المقبلين 10 آلاف مكان» لهؤلاء اللاجئين الذين سيتوجهون اليها انطلاقا من النيجر وتشاد وكذلك ايضا من كل من لبنان والاردن وتركيا.

وتعتبر باريس ان الظروف لا تسمح في الوقت الراهن بارسال بعثة مماثلة الى ليبيا لفرز اللاجئين في هذا البلد الذي يعتبر البوابة الرئيسية للهجرة السرية من شمال افريقيا الى اوروبا.

وكان ماكرون اعلن في ختام قمة في باريس في نهاية اغسطس حول الهجرة وشارك فيها قادة من اوروبا وتشاد والنيجر عن التوصل لاتفاق مبدئي في شأن البدء بفرز طالبي اللجوء من هاتين الدولتين الافريقيتين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.