محمد الخالد: بناء الإنسان أهم من شراء المعدات والأسلحة

00044346-6b2c-483b-bf24-2a59348f1f8d

كويت تايمز: اعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الثلاثاء عن فخره واعتزازه بما وصلت اليه القوة الجوية من دور مهم ومشرف في اعداد وتأهيل وتدريب الطيارين للدفاع عن امن واستقرار الوطن.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الخالد في حفل تخريج القوة الجوية لمجموعة من الطيارين في قاعدة علي السالم الجوية حيث نقل لهم تهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأكد الخالد ان “بناء الانسان المقاتل وتأسيسه وتطوير قدراته اهم بكثير من شراء المعدات والأسلحة” مشيرا الى ان الخريجين لازالوا في منتصف الطريق وامامهم الكثير من التحديات والتدريب.
واعرب عن شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعمه ورعايته غير المحدودة للمؤسسات العسكرية.
وعبر الخالد عن شكره وتقديره لقائد القوة الجوية الملكية السعودية اللواء الركن الطيار محمد العتيبي وكذلك للواء الركن طيار سلمان الفايز من القوة الجوية السعودية على حضورهم الحفل وحسن الضيافة والاهتمام بالقوات الكويتية المتواجدة في خميس مشيط وجيزان.

وفي سياق اخر قال وزير الشيخ محمد الخالد ان هناك استراتيجية وضعت من قبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الشيخ عبدالله النواف الصباح للسنوات القادمة ورفعت الى المجلس العسكري الاعلى لدراستها ومن ثم الوافقة عليها.

وأشار الخالد الى انه سيقوم بزيارة مع رئيس الأركان العامة ونائبه لهيئة الخدمة الوطنية وسيتم بعدها الاعلان عن دخول اول دفعه ليقوموا بواجبهم في حماية الوطن وأميره وشعبه.

من جانبه قال آمر القوة الجوية اللواء الركن عبدالله الفودري في كلمه مماثله ان “الحفاظ على الوطن امانه في اعناقنا” لا يمكن ان تتحقق الا بالاخلاص والوفاء مؤكدا ضرورة تأهيل الطيارين لتولي الامانة والمسؤولية للدفاع عن الوطن والحفاظ على استقراره.

وأثنى الفودري على دعم القيادة السياسية والعسكرية غير المحدود للقوات المسلحة واهتمامها بالتدريب والتأهيل والاعداد لحفل تخريج طياري القوة الجوية الذي وصل عددهم الى 76 طيار.

من جهته قال مساعد آمر القوة الجوية الطيار العقيد حسين الفقعان ان دور القوة الجوية هو الدفاع عن امن واستقرار الوطن وصون مكتسباته وانجازاته مشيرا الى ان انشاء الكلية الجوية يعكس مستوى القيادة للمعطيات الخارجية ومتطلبات رفع جاهزية القتالية.

وأضاف ان مهمة الكلية هي اعداد ضباط من مختلف التخصصات وتأهيلهم علميا وعمليا للتعامل بكفاءة مع الطائرات ومواكبة كل ما هو جديد ومتطور في العلوم العسكريه.

حضر الحفل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الشيخ عبدالله النواف الصباح ووكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن هاشم الرفاعي والمدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد وعدد من كبار الضباط من الدول الشقيقة والصديقة ومن قادة الجيش.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.