العبدالله: للكويت بصمات واضحة في استخدام تكنولوجيا المعلومات

download (13)

كويت تايمز: أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، اليوم الثلاثاء، ان الكويت لها بصمات وإنجازات واضحة في استخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهيل منظومة الاعمال والإجراءات الحكومية.

جاء ذلك في تصريح لـ «كونا»عقب زيارة الوزير العبدالله للجناح الكويتي المشارك بمعرض دبي للتكنولوجيا «جايتكس 2017»، بحضور القنصل العام للقنصلية الكويتية في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي.

واضاف الوزير العبدالله ان حجم المشاركة الكويتية في هذا المعرض المهم جاء اكبر من العام الماضي، حيث تشارك في نسخته الحالية 12 جهة حكومية كويتية بزيادة 6 جهات عن العام الماضي، ما يمثل دليلا حقيقيا على مدى التطور الحاصل لدى مؤسسات الدولة في مجال تقنية المعلومات.

وأوضح أن الجهات الحكومية المشاركة نجحت في اظهار التقدم الملحوظ الذي احرزته الكويت في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال عدة مشاريع حكومية جذبت انظار الزائرين للمعرض.

واكد أن وجود المؤسسات الكويتية في هذه الفعالية العالمية مهم جدا لتعريف المشاركين فيه بالبنية التكنولوجية التي تطورها الكويت باستمرار، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في شتى المجالات التقنية لاسيما تطبيقات الحكومة الذكية.

وشدد على ان كل الجهود الحكومية الرامية إلى تسهيل وتعزيز التعاملات الإلكترونية ستصب في النهاية لمصلحة رؤية الكويت 2035، والتي تهدف الى جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا هاما على مستوى العالم.

واعرب الشيخ محمد العبدالله عن سعادته بالمستوى الراقي الذي وصل إليه معرض «جيتكس 2017»، مشيدا بالقائمين على تنظيمه والتطور المستمر في نوعية العارضين والمشاريع التكنولوجية المطروحة امام زوار المعرض «ما يؤكد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إنجاحه على المستويين العالمي والإقليمي».

واطلع الوزير العبدالله خلال جولة في المعرض على اخر الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الجهات الكويتية للارتقاء بمستوى الحكومة الإلكترونية، وكذلك اخر تجارب المؤسسات الحكومية الإماراتية المشاركة في المعرض.

وزار الوزير العبدالله أجنحة كل من شرطة دبي ومكتب «دبي الذكية» وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) للاطلاع على اخر الممارسات التكنولوجية التي تبنتها إضافة الى زيارته لجناح المملكة العربية السعودية المشارك في المعرض.

يذكر ان «جايتكس 2017» استطاع جذب اكثر من 100 الف زائر من مختلف أنحاء العالم وذلك بحسب إحصائية رسمية للشركة المنظمة للمعرض.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.