«التقدم العلمي» ومبرة صباح السالم ترعيان ملتقى الدراسات العليا الأول

627562_2017-10-10-PHOTO-00000121_-_Qu65_RT728x0-_OS1066x1600-_RD728x1092-

كويت تايمز: أعلن المسؤول الإعلامي للجنة طلبة الدراسات العليا التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية، أحمد الشهاب، أن اللجنة بصدد تنظيم ملتقاها الأول الذي يجمع طلبة الدراسات العليا في الولايات المتحدة، والذي سيعقد في جامعة هارفارد بمدينة كمبريدج بتاريخ 5 نوفمبر المقبل تحت شعار «I impact».

وأكد الشهاب أن الملتقى سيقام برعاية من مبرة الشيخ صباح السالم الصباح وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ويهدف الملتقى إلى عرض المشاريع العلمية للطلبة وتحفيزهم على تبادل خبراتهم وتجاربهم الدراسية إضافة إلى خلق فرص للتواصل والتعاون المستقبلي بين الطلبة والباحثين في شتى المجالات العلمية والأدبية ومناقشة العراقيل التي تواجههم واقتراح الحلول المناسبة لإيصالها للمسؤولين.

وحول فعاليات الملتقى، أوضح الشهاب أن اختيار جامعة هارفارد كمقر لإقامة الملتقى جاء نظرا لمكانتها العلمية المرموقة كأقدم جامعة في الولايات المتحدة الأميركية وكواحدة من أفضل ست جامعات على مستوى العالم.

وأضاف أن حفل الافتتاح سيقام برعاية وحضور رئيس مجلس أمناء مبرة صباح السالم، الشيخ د. محمد الصباح، وسيشمل برنامج الملتقى عددا من الفعاليات أبرزها ورشة عمل بعنوان التخطيط الاستراتيجي والابداع يديرها بروفيسور جامعة هارفارد ومستشار حاكم ولاية ماساشوستس فيل سويشر، وتهدف الورشة إلى صقل مهارات الطلبة في مجالات التخطيط الاستراتيجي والإداري وتقييم المنافسة لتمكينهم من إدارة أبحاثهم ومشاريعهم العلمية المستقبلية بنجاح.

وأوضح الشهاب أن برنامج الملتقى سيشتمل على فقرة خاصة بالعروض التقديمية يتحدث خلالها الطلبة عن تجاربهم وإنجازاتهم الأكاديمية، إضافة إلى معرض للملصقات العلمية والبحثية للطلبة، وأكد الشهاب أن باب التسجيل ما زال مفتوحا أمام طلبة الدراسات العليا في الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في الملتقى، حيث يمكنهم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.nuksgrad.org أو التواصل عبر البريد الالكتروني nuks.grad.usa@gmail.com.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.