السيف: خدمات «الجمارك» صارت تُنجز إلكترونياً

528874_23_-_Qu65_RT728x0-_OS294x330-_RD294x330-

كويت تايمز: قال مدير عام الادارة العامة للجمارك خالد عبدالله السيف في تصريح صحافي إن رسوم خدمات الجمارك الكويتية تعتبر هي الأقل كلفة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً أن الجمارك شهدت نقله نوعية في مجال ميكنة العمل الجمركي حيث أصبح معظم الخدمات تخلص إلكترونياً.

ولفت إلى أنه وفق دراسة خاصة أوضحت نجاح الإدارة العامة للجمارك في الأعوام الماضية في تحقيق النقلة النوعية في ممارسة أعمالها من خلال تحويلها من يدوي إلى النظام الإلكتروني، وذلك عن طريق استخدام برنامج نظام الجمارك الآلي.

ونوه بأن ذلك يأتي من خلال العقد المبرم بين الجمارك وبين شركة جلوبل كليرنج هاوس وأن هذه الانظمة المتطورة تساعد على توثيق جميع المعاملات الجمركية من خلال الحاسب الآلي، وربط شركاء العمل التجاريين من مخلصين، ووكلاء الشحن والسادة التجار بالأعمال الجمركية المختلفة من تدقيق وتفتيش.

كما عمل على ربط الوزارات والهيئات المعنية بالإفراجات وذلك بغرض سرعة إنجاز المعاملات، بالإضافة إلى استخدام نظام أعمال مساندة أخرى إدارية، ومالية، وقانونية وتعتبر الجمارك الكويتية الأرخص في دول الخليج مقابل الخدمات التي تقدمها حيث شملت الدراسة 24 خدمة جمركية تبين أن كلفتها في الكويت تصل إلى 55.5 دينار، بينما تترواح من 80 إلى 118 في بقية الدول الخليجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.