الغانم يصل إلى سان بطرسبيرغ

DMEk0DKWAAArM5t-1030x693

كويت تايمز: وصل رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانية الكويتية مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له اليوم السبت، الى مدينة سان بطرسبيرغ الروسية للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ ١٣٧ الذي تنطلق اعماله اليوم وتستمر حتى ١٨ من أكتوبر الجاري.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني وأركان السفارة.
ومن المقرر ان يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت امام الجمعية العامة للمؤتمر الذي سيناقش موضوع (تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق) وما يستجد من بنود طارئة على جدول الأعمال.
ويشارك الغانم والوفد المرافق له على هامش أعمال المؤتمر بالاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف ازاء العديد من القضايا بما فيها البنود الطارئة وانتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلماني الدولي.
كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها دور الجمعية العامة للأمم المتحدة في نظام الحكم الدولي، واشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، واستخدام العلوم والبحوث لتحقيق أعلى المعايير الصحية، ودور البرلمان في رصد عمل القوات المسلحة الوطنية المشاركة بعمليات حفظ السلام.
ويرافق الغانم وفد برلماني يضم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب الدكتور وليد الطبطبائي وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خليل عبدالله أبل ويوسف الفضالة وعمر الطبطبائي والنائبين محمد الدلال وصفاء الهاشم وأمين عام مجلس الامة علام الكندري.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.