طائرات عراقية تقصف مواقع لداعش في سورية وتقتل العشرات

599

كويت تايمز: قصفت مقاتلات عراقية اليوم الاحد مواقع لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في منطقة البوكمال السورية ادت الى قتل العشرات من عناصر التنظيم بحسب بيان عراقي رسمي.
وذكرت خلية الاعلام الحربي العراقية في بيان ان الغارة نفذت بناء على معلومات استخبارية وبالتنسيق بين قيادة العمليات المشتركة العراقية وقوات التحالف الدولي واستهدفت ما وصف بالاهداف الخطيرة من عناصر (داعش) في مدينتي القائم العراقية والبوكمال السورية.
واوضح البيان ان الغارة ادت الى تدمير مقر لاجتماعات ابرز قيادات (داعش) وقتل نحو 20 ارهابيا من بينهم المكنى ابو عمر العراقي احد قيادات الخط الاول في سوريا كما ادت الى تدمير مقر القيادي في داعش ابو مهند الحلبي والذي يتولى مهمة الامن في منطقة البو كمال والقائم وقتل معه حوالي 35 عنصرا من داعش.
واضاف ان الغارة استهدفت كذلك القيادي في التنظيم والخبير في مجال المتفجرات المدعو ابو مريم الشيشاني في منطقة البو كمال ومعه اربعة شيشانيين بالاضافة الى تدمير مقر ما تسمى بقيادة عمليات الفرات لداعش في القائم.
واوضح ان الغارة قتلت كذلك القيادي في داعش ابو سعيد المصري وهو قبطي من اصول مسيحية ومنصبه مسؤول ديوان المالية في بيت تابع الى ديوان المالية في منطقة البوكمال ومعه ثلاثة من قيادات الخط الاول في ديوان المالية.
وبدأ وجود تنظيم داعش بالانحسار حاليا في مناطق الشريط الحدودي بين العراق وسوريا وتحديدا في بلدات راوه والقائم من الجانب العراقي والبوكمال ودير الزور من الجانب السوري بعد سلسلة عمليات وغارات جوية من الطيران العراقي والتحالف الدولي والروسي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.