إعفاء سلمان القريني لإساءته للسعودية لدى الفيفا

DJyhjZkW4AQX5Iq

كويت تايمز: كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، سبب إعفاء سلمان القريني، أمين عام نادي النصر، من منصبه، موضحًا أن الأخير «أساء للسعودية لدى الفيفا».

وقال آل الشيخ في تصريحات صحفية: «القريني أرسل خطابًا للفيفا متجاوزًا هيئة الرياضة واتحاد الكرة وكل الأعراف ودون الرجوع لأحد، وعندما استفسرنا، أخبرونا بأن ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة وافق على ذلك، مع أن لدينا إفادة خطية من المسحل بأن الموضوع لم يُعرض عليه من الأساس».

وأضاف: «القريني يقول الآن إن مخالفته تجاوز المرجعية في الأنظمة، وأقول له إن هذه مخالفة بسيطة للكارثة التي فعلتها، فهو أرسل خطابًا إلى الفيفا فيه إساءة لجهات في السعودية، حيث قال إن الدولة جمدت حسابات النادي، وتحدث عن مجلس الوزراء وما اتخذه من إجراءات في الخصخصة وعرض عقارات تابعة للنادي إلى البيع، وهذا من شأنه تشويه صورة الدولة».

وتابع: «القريني لم يتم إعفاؤه من منصبه بسبب قضية عوض خميس أو ما قاله حول أن الهلال سيهبط للدرجة الثانية بسبب تلك القضية، فهذا كلام لا ينطلي على طفل عمره 6 سنوات، لقد أعفينا القريني بسبب تلك المغالطات والتجاوزات والادّعاءات الكاذبة، وكل ذلك بسبب مديونية قيمتها مليوني يورو لنادي فلامنجو البرازيلي، يريد من الفيفا جدولتها، وهذا سبب خطابه، ليس شيء آخر».

وشدد آل الشيخ أنه جاء لخدمة الأندية والرياضيين وليس عدوًا لهم، إلا أنه لن يقبل بـ«الأخطاء والتجاوزات في الوسط الرياضي أبدًا».

وعن إعفاء أنمار الحائلي، رئيس اتحاد جدة، من منصبه، علق قائلًا: «ما فعله أنمار لا ينطلي على الجمهور، ووجدنا توقيعات للاعبين غير صحيحة بإفادة اللاعبين أنفسهم للجنة التراخيص».

وكشف رئيس هيئة الرياضة السعودية أن هناك من وجَّه رسائل تهديد لعادل عزت رئيس اتحاد الكرة بسبب الأحداث التصحيحية الأخيرة، لافتًا إلى أن بعضها من «أهلاويين» بسبب إعادة فتح قضية الحارس محمد العويس.

ووجه آل الشيخ رسالة للأهلاويين قائلًا: «لماذا تخافون إذا كنتم غير مدانين؟».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.