الكويت تسلم لجنة حقوق الإنسان العربية تقريرها الأول حول حقوق الإنسان

528990_8D43Aab2-34A0-4525-849E-Db90F78C4333_-_Qu65_RT728x0-_OS1920x1280-_RD728x485-

كويت تايمز: سلم المستشار بمندوبية الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية محمد ناهي العلاطي اليوم الاربعاء التقرير الاول للكويت حول حقوق الانسان الى لجنة حقوق الانسان العربية.

وقال العلاطي إن ذلك يأتي وفقا لأحكام المادة (48) من الميثاق العربي لحقوق الانسان التي تشير إلى ضرورة تقديم الدولة تقريرها الأول حول التدابير التي اتخذتها لأعمال الحقوق.

وأضاف إنه تم إعداد هذا التقرير من خلال لجنة التحضير وإعداد التقارير الخاصة للكويت أمام الأجهزة الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان برئاسة وزارة الخارجية وعضوية عدد من المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن الكويت أقامت ورشة تعريفية حول الميثاق من خلال التعاون مع لجنة حقوق الانسان العربية (لجنة الميثاق) لتسليط الضوء على قضايا الصحة والتعليم والرعاية والتنمية الاجتماعية كحق من حقوق الانسان والتي تضمنها الدستور الكويتي في جميع مراحلها وكفلها للمواطنين.

وبين ان الدستور الكويتي تضمن ايضا مبادئ حقوق الانسان من عدل ومساواة وحرية وحماية للاسرة والامومة والطفولة ورعاية النشئ.

وأكد العلاطي ان الكويت ارتبطت بعدة مواثيق دولية واقليمية ذات الصلة بحقوق الانسان ابرزها الاتفاقية الدولية في شأن القضاء على التفرقة العنصرية واتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والميثاق العربي لحقوق الانسان موضحا أنه من المتوقع أن يتم مناقشة التقرير في مطلع العام المقبل 2017.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.