إيران تسمح بزيارة كروبي بعد سنوات من الإقامة الجبرية

333333333333333333333333333333

كويت تايمز: أعلن نجل مهدي كروبي، أن مجلس الأمن القومي الإيراني الأعلى، وافق على زيارة بعض النشطاء والسياسيين والده لأول مرة بعد سبع سنوات من الإقامة الجبرية.
وأفاد حسین کروبی، وهو نجل مهدي كروبي، أحد قياديي الحركة الخضراء الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ سنوات، بأن «إسماعيل دوستي، العضو في حزب «اعتماد ملی» الإصلاحي والعضو في مجلس الرابع لبلدية طهران، زار والده في منزله الأسبوع الماضي».
وأفاد نجل كروبي بأن علي شمخاني، سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أبلغ عددا من أعضاء «لجنة متابعة رفع الإقامة الجبرية» التابعة لإحدى الكتل البرلمانية بأن تقوم بإرسال بعض الأصدقاء المقربين لكروبي وموسوي تمهيدا لرفع الإقامة الجبرية عنهما شيئا فشيئا».
وفي وقت سابق، كانت انتشرت بعض الأخبار المتناقضة من قبل الصحافيين والناشطين السياسيين حول الرفع التدريجي للإقامة الجبرية عن قادة الحركة الخضراء.
وكان كيوان خسروي، المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، صرح بأن المجلس الأعلى للأمن القومي لم يدرج قضية رفع الإقامة الجبرية في جدول أعمال اجتماع المجلس الأخير، إلا أنه قرر السماح لبعض الشخصيات والنشطاء السياسيين بأن يقوموا بزيارة القادة في بيوتهم، لكن لحد الآن لم تتخذ أي قرارات جديدة بشأن موضوع رفع الإقامة الجبرية بشكل نهائي عن كروبي وموسوي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.