الطبطبائي يقترح إنشاء جامعة صباح الأحمد

2-321

كويت تايمز: تقدم النائب د. وليد الطبطبائي، باقتراح بقانون لإنشاء جامعة حكومية مستقلة علمياً وإدارياً ومالياً باسم جامعة صباح الأحمد، ذات شخصية اعتبارية، مقرها في محافظة الأحمدي.
وأضاف الطبطبائي في اقتراحه أن تقوم الحكومة خلال (3) سنوات من صدور هذا القانون بإنشاء جامعة حكومية، وتبين اللائحة التنفيذية صلاحيتها وواجباتها، وعلى الوزير المختص موافاة مجلس الأمة بتقرير كل (3) أشهر يتضمن بياناً وافياً عن الإجراءات التي اتخذت في تنفيذ المشروع والموقف التنفيذي له.
وتابع الطبطبائي في المذكرة الإيضاحية أن الساحة العلمية والثقافية ومناهج التدريس والبحث العلمي تعاصر تطوراً هائلا، استوجب معه اهتمام الدول، خصوصا بأسس تطوير النشاط الجامعي، بما يلبي الحاجة إلى مواجهة الزيادة المطردة في إعداد الدارسين وتنوع التخصصات العلمية والتطبيقية، وربطها مع الاحتياجات الفعلية للمجتمع ومشاريع التنمية، من خلال تنسيق مخرجات التعليم وحاجات السوق المحلي من مختلف التخصصات المهنية.
وأضاف: لما كانت الجهود العملية جميعها تسعى إلى تأكيد توظيف العملية التعليمية للإسهام في رقي الفكر الإنساني ودعم توحيد النشاط الجامعي خدمة للقيم الإنسانية وحضارتها، وكأثر مباشر للزيادة في مخرجات التعليم الثانوي وخلو منطقة الأحمدي من وجود أي جامعة ظهرت حاجة البلاد بإنشاء جامعة جديدة تحقق السرعة في التدفق العلمي وتسد الفراغ من الجامعات أو الكليات بمنطقة الأحمدي.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.