السيسي: مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله بكل حسم

Abdel-Fattah el-Sissi

كويت تايمز:  أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الحرب على الإرهاب لها طبيعة خاصة تختلف عن الحروب النظامية، مشددا على أن «مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه».
جاء ذلك عقب اجتماع عقده الرئيس المصري صباح اليوم الأحد، ضم الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات ومسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية، حسبما أفاد علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة.
وقال المتحدث، في بيان صحفي اليوم، إن «الرئيس المصري استمع خلال الاجتماع إلى تقارير مفصلة بشأن الاشتباكات التي جرت أول أمس الجمعة بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من الإرهابيين».
وأضاف المتحدث أن «الرئيس تقدم بالتعازي في ضحايا الحادث من شهداء الوطن»، وأعرب عن خالص المواساة لأسرهم، مؤكداً أن «هؤلاء الأبطال ضربوا المثل في الشجاعة والإخلاص للوطن، وأن تضحياتهم لن تذهب سُدى».
وحسب المتحدث، وجه الرئيس بـ«بذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت الحادث، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق».
كما أكد الرئيس المصري أن «الحرب على الإرهاب لها طبيعة خاصة تختلف عن الحروب النظامية، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل نجحوا خلال السنوات الماضية في تجنيب الوطن المسارات التي شهدتها الدول التي تفشى فيها الإرهاب، ونجحوا في استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.