شركة تركية تنفذ مشروع ربط «المطلاع» بـ«الصبية»

1-535

كويت تايمز: وافقت الجهات الحكومية، المشاركة ضمن لجان الجهاز المركزي للمناقصات العامة، على طلب ترسية مشروع »إنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع المستقبلية« على شركة ماكيول التركية ووكيلها المحلي شركة كونتك.

وأشارت المصادر إلى أن عقد الترسية على الشركة التركية بلغت قيمته 108 ملايين و450 ألف دينار، لافتاً إلى اشتراط اللجنة المركزية عمل موازنة تثمينية للمشروع قبل الحصول على الموافقة النهائية وتسليم الموقع للتنفيذ. وعن مكونات عقد الترسية، لفتت المصادر إلى أن الهدف منه تسهيل حركة المرور، وتقليل الحوادث المرورية، ورفع مستوى الأمن والسلامة، حيث من المقرر أن يربط بين طريق العبدلي غرباً وصولاً إلى مدينة الصبية شرقاً بطول 33 كلم، بطاقة استيعابية ثلاث حارات في كل اتجاه، مع وجود إمكانية لزيادة حارة أخرى في كل اتجاه مستقبلا.
ولفتت إلى أن العقد يشتمل 5 تقاطعات، وأن الفترة الزمنية المقررة لإتمام تنفيذه 36 شهرا، تبدأ خلال 100 يوم من الترسية التي تمت في سبتمبر الماضي.
وذكرت أن القيمة التقديرية، التي كانت متوقعة للمشروع، تحتوي على 94 مليوناً و800 ألف دينار، في حين كانت أقل الأرقام المقدمة في المنافسة على المناقصة المطروحة 108 ملايين دينار.
عقود أخرى
وبيّنت المصادر أن العمل جارٍ حالياً لتحقيق التعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبتوجيهات من وزير الإسكان ياسر أبل، لتسريع وتيرة الأعمال في مشروع العقدين الأول والثاني، والانتهاء من وضع آلية لربط الطرق الخاصة بمدينة المطلاع مع الشبكات التطويرية لوزارة الأشغال.
وتابعت: إن الوزارتين ستربطان مدخل تقاطع المطلاع الأول مع وصلة الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا، والمعروف بالتقاطع الخامس، بطول 26 كلم، بقدرة استيعابية 5 حارات في كل اتجاه، حيث يشمل العقد كذلك ثلاثة تقاطعات، على أن يكون التنفيذ في مدة أقصاها 36 شهرا، تنتهي في الربع الثاني من عام 2020.
وبينت أن هناك عقداً آخر ستتم ترسيته، يربط مشروع المطلاع مع الدائري السادس بطول 9 كلم، وطريق الصبية بطول 11 كلم، ويشتمل العقد على تقاطعين آخرين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.