سان جيرمان «بلا نيمار» يلتقي نيس

Untitled-1-179

كويت تايمز: يأمل باريس سان جيرمان المتصدر في الاستفادة من التعثر الراهن لنيس الجنوبي، عندما يستقبله الجمعة على ملعب «بارك دي برانس»، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويتربع فريق العاصمة على صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن موناكو حامل اللقب.
ويبدو سان جيرمان مرشحا قويا لاستعادة اللقب، الذي سيطر عليه بين 2013 و2016، فهو الوحيد حتى الآن لم يخسر في مبارياته العشر.
لكن فريق المدرب الأسباني، أوناي إيمري، سيفتقد في مواجهة نيس نجمه البرازيلي نيمار، القادم من برشلونة الأسباني مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، بعد طرده في مباراة مرسيليا الأخيرة (2 ــ 2).
وحض ايمري نجم منتخب البرازيل على «التعلم» من البطاقة الحمراء في مرسيليا «هو في مسار تأقلم مع البطولة، مع الفريق، مع الحكام. لكنه ذكي أيضا. يدرك أن عليه التعلم مما حدث الأحد».
وستكون مواجهة نيس الثالثة، التي يغيب عنها نيمار منذ انضمامه إلى الفريق المملوك قطريا في اغسطس، بعد الأخيرة أمام مونبلييه (0 ــ 0).
وقال مدافع نيس، مكسيم لومارشان، العائد بعد غيابه عن المباراة الاخيرة لأوجاع في ظهره، عندما رأيت نيمار ينال بطاقة حمراء في فيلودروم، قلت لنفسي «يا للحظ السيئ». اردت مواجهته، لأني رغبت دوما بمواجهة الأقوياء. «لكن حسنا، هناك كافاني و(المهاجم كيليان) مبابي وباقي نجوم سان جيرمان».
وقد يجري ايمري تغييرات عديدة على تشكيلته قبل أربعة أيام من استقبال اندرلخت البلجيكي، حيث يبحث عن تحقيق فوز رابع على التوالي يضمن له التأهل إلى دور الـ16، في مجموعة تضم بايرن ميونخ الألماني وسلتيك الاسكتلندي.
ويغيب عن مواجهة نيس لاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا بسبب آلام في ظهره، في ما يحوم الشك حول الظهيرين البرازيلي داني الفيش والبلجيكي توما مونييه.

دي ماريا أساسي
وقد يستفيد الارجنتيني انخل دي ماريا من إيقاف نيمار ليلعب أساسيا للمرة الثانية فقط منذ اغسطس.
وقال إيمري عن لاعب ريال مدريد الأسباني السابق، الذي لم يحتفل بعد تسجيله في مرمى اندرلخت ذهابا (4 ـ 0)، «عندما لا يلعب لا يكون سعيدا.. يريد أن يخوض كل المباريات، أن يكون أساسيا، الا انه عندما لا يبدأ فذلك بسبب المنافسة وأداء الآخرين».
وصحيح ان نيس هو الفريق الفرنسي الوحيد، الذي فاز على سان جيرمان (3 ــ 1) في عام 2017، فإن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر يعاني كثيرا هذا الموسم، إذ يحتل المركز الرابع عشر بعد خسارته آخر ثلاث مباريات.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.