العزب: اتفاقيات دولية مستقبلية لصد الإرهاب

2-385

كويت تايمز: شدد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فالح العزب، على استمرار وزارة العدل في جهودها لمكافحة التطرف والإرهاب، مبينا أنها وقعت في هذا الصدد عددا من الاتفاقيات مع عدد من الدول كبريطانيا، مصر ودول عربية وخليجية.
وقال «بصفتي نائب رئيس مجلس وزراء العدل العرب فأولوياتنا المستقبلية توقيع الاتفاقيات لصد الإرهاب الذي بدأ يفتك بكل دول العالم وليس الدول العربية فقط».

علاقات قوية
ووصف العزب على هامش احتفال السفارة النمساوية بالعيد الوطني أمس الأول، العلاقات مع النمسا بالقوية والمستمرة منذ ما يزيد على 50 عاما، مضيفا أن الكويت والنمسا دولتان تنتهجان مبدأ الحياد في العلاقات الدولية، والكويت تؤمن بهذا المبدأ ولذلك علاقاتنا مع الدول العربية ووساطتنا المستمرة دائما من أعلى هرم الدولة المتمثل في سمو أمير البلاد، حيث يرى سموه ضرورة بقاء علاقات الكويت مستقرة ومستمرة ومتوازنة مع الجميع.
وبشأن وجود اتفاقيات في مجال العدل بين الكويت والنمسا، أضاف العزب أن الكويت تسعى لأن يكون لديها اتفاقيات مع جميع الدول الديمقراطية، مثل اتفاقياتنا مع بريطانيا، وهذا ينطبق على النمسا طالما تربطنا بها علاقات اقتصادية وقانونية، حيث زرت فيينا قبل شهرين للتنسيق بشأن الاتفاقيات القانونية.

يد العون
بدوره، أكد السفير النمساوي د. زيغورد باخر أن ما يميز العلاقات الدبلوماسية مع الكويت أنها بنيت على أسس صلبة من الصداقة والثقة والاحترام والتفاهم المتبادل، معربا عن دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية والمساعي المحمودة لسمو الأمير لحل الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن هذا الموقف لا يعبر عن جمهورية النمسا فقط ولكن أيضا كل دول الاتحاد الأوروبي التي تؤيد تلك الجهود وتدعمها وتتمنى لها النجاح في التوصل إلى حل لهذه الأزمة الصعبة بين الأشقاء، وجمهورية النمسا على أتم الاستعداد لمد العون متى طلب منها ذلك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.