إبراهيم الجعفري: القوات العراقية تحكم القبضة على الفلوجة وتضحي لضمان سلامة سكانها

529309_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1104x663-_RD728x437-

كويت تايمز: قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الخميس ان القوات العراقية تحكم القبضة على مدينة الفلوجة في غرب العراق وتسجل انتصارات «باهرة» على اكثر من صعيد.

وأكد الجعفري في تصريح بعد لقائه رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ان «القوات العراقية تراعي كثيرا أمن وسلامة المواطنين في الفلوجة من نساء ورجال وصغار وتبذل جهدا كبيرا وتقدم تضحيات حرصا على النأي بأي نوع من أنواع الاذى على ابناء الفلوجة».

ولفت الى ان «تطهير الفلوجة» التي اتخذها تنظيم ما يسمى «داعش» قاعدة له سينعكس ايجابا على بقية المدن العراقية ويمنع تدفق التنظيم الى مناطق اخرى في العراق وخارجه كما سينعكس ايجابا على الحكومة والشعب العراقيين.

وشدد على ان «الارهاب لا يتحدد بأرض او دين او مذهب او وطن»، معتبرا ان معركة الفلوجة لها اثر كبير على الحرب الشاملة ضد «الارهاب» في ميادينها المختلفة.

واشار الى انه سلم رسالة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى سلام حول العلاقات بين لبنان والعراق وآخر التطورات الجارية في العراق والمنطقة.

وكان الجعفري وصل الى لبنان في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها اضافة الى سلام عددا من المسؤولين والقادة السياسيين في البلاد.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.