مصر: مقتل 13 إرهابياً في اشتباكات «الوادي الجديد»

1-580

كويت تايمز: وجهت قوات الأمن المصرية ضربة قوية للعناصر الإرهابية «ثأرا لدماء رجالها الذين استشهدوا الأسبوع الماضي بطريق الواحات».
وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن 13 من العناصر الإرهابية الشديدة الخطورة قتلوا صباح اليوم في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن بالكيلو 175 بطريق الواحات بنطاق محافظة الوادي الجديد، مشيرا إلى استمرار عمليات التمشيط بمحيط المنطقة لضبط كل العناصر الإرهابية.
وقال المصدر الأمني ان المعلومات الأولية تفيد بأن تلك العناصر على صلة بالعناصر التي هاجمت قوات الأمن قبل أسبوع عند الكيلو 135، وأن تلك العناصر قادمة من ليبيا وكانت قد تمركزت في نقاط صحراوية تلقوا فيها تدريبات عسكرية على كيفية استخدام السلاح.
وأوضح أن معلومات كانت قد توافرت لقطاع الأمن الوطني مفادها تواجد عدد من العناصر الإرهابية بأحد المدقات الجبلية المتاخمة للكيلو 175 بطريق الواحات، حيث تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه مأمورية من قطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والأمن العام إضافة إلى العمليات الخاصة للقبض على تلك العناصر.
وأشار المصدر إلى أنه لدى وصول القوات إلى المنطقة المشار إليها استشعرت تلك العناصر الإرهابية وجودها وبادرت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، مما اضطر القوات إلى الاشتباك معهم ومبادلتهم إطلاق النيران، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل 13 من العناصر الإرهابية وضبط كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخيرة بحوزتهم. وأعلنت وزارة الداخلية العثور على 13 جثة وحزامين ناسفين وعدد من الأسلحة، مشيرة إلى أنه يتم حاليا التحقق من هوية الإرهابيين المقتولين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.