ثروة بيزوس ترتفع 6 مليارات دولار في يوم

2-398

كويت تايمز: أضاف الرئيس التنفيذي لـ «أمازون» جيف بيزوس والشريكان المؤسسان لـ «غوغل» لاري بيج وسيرجي برين 8.6 مليارات دولار لثرواتهم الإجمالية الخميس الماضي، بفضل نتائج أعمال شركاتهم التي تجاوزت التوقعات.
ووفقًا لمؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات، ارتفعت قيمة ثروة بيزوس 6.24 مليارات دولار، ما قد يدفعه نحو تجاوز مؤسس «مايكروسوفت» بيل غيتس ليصبح الأغنى على مستوى العالم.
جدير بالذكر، أن غيتس لا يزال يملك %1.3 في شركة «مايكروسوفت» لذلك ارتفعت ثروته أيضًا الخميس 340 مليون دولار، بعدما تجاوزت نتائج أعمال صانعة البرمجيات توقعات المحللين.
وفي الوقت نفسه، زادت ثروة بيج 1.2 مليار دولار، كما ارتفعت ثروة برين 1.15 مليار دولار، بعدما فاقت أرباح «ألفابت» التوقعات في الربع الثالث، وقبل إعلان نتائج الأعمال بلغت ثرواتهما 49.3 مليار دولار و48.2 مليار دولار على الترتيب.
وأعلنت أمازون دوت كوم عن قفزة بلغت حوالي 34 في المئة في إيراداتها في الربع الثالث من العام مع حصول نشاطها للتجزئة على دعم من مبيعات يوم التسوق الخاص (برايم داي).
وقالت إن أرباحها زادت إلى 256 مليون دولار، أو 52 سنتا للسهم، في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر من 252 مليون دولار، أو 50 سنتا للسهم، قبل عام.
وقفز صافي المبيعات 33.7 في المئة إلى 43.74 مليار دولار من 32.71 مليار دولار.
وأظهرت نتائج أعمال شركة ألفابت، الشركة الأم لـ «غوغل»، قفزة نسبتها 24 في المئة في إيرادات الشركة في الربع الثالث .
وزادت الإيرادات المجمعة إلى 27.8 مليار دولار في ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر مقارنة مع 22.45 مليار دولار قبل عام.
وارتفع صافي ربح الشركة إلى 6.7 مليارات دولار أو 9.57 دولارات للسهم في الربع الثالث من 5.1 مليارات أو 7.25 دولارات للسهم قبل عام.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.