العتيبي يطالب بتخفيض بعض الرسوم الصحية التي أقرت على الوافدين

82fa3c05-5adc-4d44-8f45-3680d248e554

كويت تايمز: بين نظرتين، إحداهما داعمة لزيادة الرسوم على الخدمات الصحية المقدمة للوافدين، من باب التوفير على ميزانية الدولة، وأخرى إنسانية، تدعو إلى مراعاة ذوي الدخول المتدنية، يطل ملف زيادة الرسوم على أجندة اللجنة الصحية البرلمانية في القريب، من أجل تعديل بعض بنودها، خصوصاً ما يتعلق منها بكلفة العمليات الجراحية الكبرى، وتركيب الأطراف الاصطناعية.

فقد أعلن عضو اللجنة الصحية النائب خالد العتيبي، عن توجه اللجنة إلى المطالبة بتخفيض بعض الرسوم الصحية التي أقرت أخيراً على الوافدين، داعياً إلى إعادة النظر في قائمة بعض الرسوم التي أعلنت عنها وزارة الصحة، خصوصاً في بعض العمليات الجراحية المكلفة وتركيب الأطراف الاصطناعية.

وقال العتيبي لـ «الراي»: «نحن من الداعمين لزيادة الرسوم الصحية على الوافدين لتواكب الزيادات التي طرأت على أسعار الأجهزة والمعدات الطبية، غير أننا في الوقت نفسه نطالب بمراعاة الجانب الإنساني، خصوصاً أن هناك مقيمين رواتبهم قليلة بل وضئيلة، وهم إن احتاجوا إلى عمليات جراحية فتجب مراعاة ظروفهم».

وكشف العتيبي عن أن تخفيض قيمة بعض الرسوم الصحية سيكون على جدول أعمال اللجنة تمهيداً لمناقشتها وإعداد تقرير في شأنها، لا سيما وأن هناك مطالبة بإعادة النظر في بعضها، مشيراً إلى أن رسوم بعض الخدمات التي أعلنت عنها الوزارة تفوق في جزء منها الأسعار المعمول بها في بعض دول الجوار، ما يحتم إعادة النظر في أسعار بعض الرسوم.

ولفت العتيبي إلى أنه سيتم عرض الزيادة التي تمت على الوافدين في ما يتعلق ببعض الخدمات الصحية، من أجل تعديلها، رغبة منا في خفض أسعارها ومنها العمليات الجراحية المكلفة وتركيب أطراف اصطناعية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.