وزارة الداخلية: قرار وقف القبول بدورات الضباط لم يكن متعجلا أو وليد ظروف وقتية

529301_وزاة_الداخلية_الكويتية1_-_Qu65_RT728x0-_OS508x376-_RD508x376-

كويت تايمز: أكدت وزارة الداخلية الكويتية أن قرار الإيقاف المؤقت لقبول خريجي (الثانوية العامة) للالتحاق بدورات الضباط يهدف لتطوير المناهج التعليمية والحصص التدريبية باكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمني بما يواكب استراتيجيتها الرامية لتأهيل كوادرها البشرية.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام بوزارة الداخلية في الوزارة في بيان اليوم الخميس أن قرار ايقاف القبول في دورات الضباط للعامين (2016-2017) و(2017-2018) لم يكن متعجلا أو وليد ظروف وقتية وإنما جاء بعد دراسة معمقة ومتأنية ومستفيضة من قبل المسؤولين.

وأضافت ان القرار جاء بهدف إعداد رجل امن يتمتع بالضبط والربط العسكري والمعايير المهنية والعلمية وأن يكون قدوة يحتذى بها مجتمعيا.

وأوضحت ان القرار اتخذ وفقا لتصور استراتيجي يهدف لإعادة تأهيل الضباط الخريجين على اسس متينة وراسخة تحقق اهداف العمل الامني واتساق المناهج التعليمية والتدريبية مع الواقع الميداني.

وأشارت الى ان وزارة الداخلية تسير وفقا لرؤى واضحة ومحددة بناء على دراسات لا يحكمها معطيات آنية لافتة الى أن الوزارة ستستغل سنتي الإيقاف المؤقت في تطوير مرافق اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية كي تتمكن من استيعاب أعداد أكبر في المرحلة المقبلة.

وذكرت ان الاكاديمية مستمرة في قبول الراغبين للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص من الطلبة الجامعيين الى جانب قبول عدد من طلبة الثانوية العامة للابتعاث إلى دورات خارجية للتزود بعلوم ومعارف وخبرات تتعلق بتخصصات فنية تحتاجها وزارة الداخلية في بعض قطاعاتها من خلال تخصصي خفر السواحل والطيران العمودي.

وأفادت بأن خريجي الثانوية العامة لهذا العام الدراسي والعام المقبل يمكنهم الالتحاق بدورات ضباط الصف (رقباء أوائل) ليحصلوا على دبلوم في تخصصات مختلفة وفق حوافز مالية ودورات تخصصية تعادل الوظائف المدنية بالدرجة الخامسة وثلاث علاوات.

وأشارت الى إمكانية انخراط ضباط الصف في دورات ضباط الاختصاص مستقبلا بعد استيفاء الشروط المطلوبة للترقي أثناء الخدمة الفعلية لهم في (الداخلية) فضلا عن امكانية الالتحاق بدورات الضباط بعد التسلسل العسكري وحصولهم على رتبة وكيل اول وفق النظم واللوائح.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.