بدء اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان لدول تحالف دعم الشرعية بالرياض

555314_e

كويت تايمز: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إنه يجب أن نتذكر حرب ميليشيات الحوثي وصالح على استقرار اليمن واختطافها له، مضيفا أن ميليشيات الحوثي وصالح تنتهك كل قواعد القانون الدولي الإنساني ونصوصه وأعرافه.

وأضاف خلال اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي يعقد حاليا في مدينة الرياض، “نتعامل بجدية مع تحديات الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وندعم المساعي الدولية لبمعوث الأمم المتحدة إلى اليمن”.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن الحوثيين فرضوا الحرب في اليمن عبر اقتحامهم العاصمة صنعاء منذ 3 سنوات، وإن ميليشيات الحوثي وصالح تنتهك كل قواعد القانون الدولي الإنساني ونصوصه وأعرافه.

وأضاف أن التحالف العربي استعاد 80% من الأراضي اليمنية بتضحيات الجيش الوطني اليمني وضباط دول التحالف، مستطردًا «الحوثيون انقلبوا على الدولة ومشروعهم طائفي إيراني مسيّر، وميليشيات الحوثي وصالح تنشر الجهل وتعسكر المجتمع وتدمر النظام الصحي في اليمن».

ويعقد وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض لتعزيز التكامل والتنسيق فيما بينهم في المرحلة القادمة.

ويعد هذا هو أول اجتماع من نوعه يجمع وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة لدول التحالف، منذ انطلاق عملياته العسكرية في اليمن.

ويناقش الاجتماع تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف وصولاً إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية و استقلاله وسيادته. بحسب بيان، نشرته قي وقت سابق وكالة الأنباء السعودية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.