بلدية الفروانية تتلف 82 كيلو من الأسماك واللحوم الفاسدة

529361_3652_-_Qu65_RT728x0-_OS960x1280-_RD728x970-

كويت تايمز: أسفرت حملة ميدانية لبلدية محافظة الفروانية شملت عدداً من المحلات والمطاعم والأسواق المركزية الكبرى عن إتلاف 62 كيلو أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي و20 كيلو من اللحوم الفاسدة، بالإضافة الى تحرير 23 مخالفة.

وشدد مدير فرع بلدية المحافظة المهندس محمد صرخوه على القائمين على مراكز بيع وتداول المواد الغذائية «ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية»، مؤكدا أن «المفتشين سيتصدون للتجاوزات والمخالفات باتخاذهم الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك من خلال الحملات الميدانية المتواصلة لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور».

وأوضح أن «الحملات الميدانية ستتواصل وستشمل كل منافذ بيع وتداول المواد الغذائية للتأكد من التزام أصحابها بقوانين وأنظمة البلدية ومدى استيفاء مؤسساتهم الغذائية والعاملين فيها للاشتراطات الصحية»، مثمناً «الجهد المبذول من قبل المفتشين والمفتشات العاملين بتدقيق ومتابعة الخدمات البلدية وفريق الطوارئ»، وداعيا إياهم «للاستمرار في متابعة المخالفات والمواظبة على أداء واجبهم الرقابي».

وناشد القائمين على منافذ بيع وتداول المواد الغذائية «مراعاة شروط التخزين السليمة والتأكد من سريان الشهادات الصحية للعاملين لديهم ومن رخص المحل لعدم تعرضهم للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

من جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية خالد الردعان أن «هذه الحملات تهدف إلى ضمان وصول المادة الغذائية سليمة وصحيحة للمستهلك وحماية المجتمع من ضعاف النفوس بقصد أو من غير قصد الذين يقومون بترويج بضائعهم التالفة خلال هذا الشهر».
وأشار إلى أنب «عض العاملين لا يعرفون أساليب وطرق نقل وتخزين الأغذية مما يتسبب بتلفها مما يستوجب من أصحاب تلك المنافذ توعيتهم بأساليب النقل والتخزين السليمة».

وبين الردعان أن «الحملة أسفرت عن تحرير (23) مخالفة متنوعة منها مخالفات إعلانات، عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، العمل بشهادات صحية منتهية، تشغيل عمال قبل الحصول على شهادات صحية، فتح محل قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية، إضافة مساحة غير مرخصة داخل المحل، ومخالفة عدم التقيد بالاشتراطات الصحية الخاصة في عمل الكبائن»، مضيفاً إنه «تم كذلك إتلاف (82) كيلو من اللحوم والأسماك متمثلة في (62) كيلو من الأسماك و(20) كيلو من اللحوم، كما جرى أخذ (9) عينات لمواد غذائية وإرسالها للفحص المخبري للتأكد من صلاحيتها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.