العثور على حطام يعتقد إنه للطائرة الماليزية المفقودة في استراليا ومدغشقر

1463033806150c10fa10748983239c1c19-800x500

كويت تايمز: أعلن المتحدث باسم مكتب سلامة النقل الاسترالي دان أومالي اليوم إنه تم العثور على قطعتين من حطام طائرة في مدغشقر وقطعة أخرى في جزيرة كانجرو بجنوب استراليا.
وقال: إن «الأميركي بلين جيبسون الذي عثر في وقت سابق على حطام في موزامبيق والتي تعد من شبه المؤكد إنها تابعة لرحلة طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي تحمل رقم (إم إتش 370)، اتصل بالسلطات الأسترالية بعد العثور على قطعتين جديدتين من الحطام في مدغشقر».

وأضاف أومالي: «نحن على تواصل معه. من المحتمل أن تكون الحطام تابعة للرحلة إم إتش 370، ولقد تحصلنا على صور للحطام».
وتابع إن «الحكومة الماليزية هي المسؤولة عن عمليات التحقيق في اختفاء الطائرة وبالإضافة إلى أنها تتبع إجراءات في فحص الحطام المشتبه بها»، واستطرد إنه «تم إبلاغ المكتب إنه تم العثور على قطعة حطام أخرى في جزيرة كانجرو بجنوب استراليا والتي قد تكون أيضا خاصة بالطائرة الماليزية».

وذكر أومالي إن «المكتب على اتصال مع السلطات المحلية، وسوف تكون هناك حاجة لفحص القطعة للتأكد من أصلها».
وتابع إن «السلطات الاسترالية بالتشاور مع المسؤولين الماليزيين تتخذ الترتيبات اللازمة لنقل الحطام إلى المنشآت التابعة لمكتب سلامة النقل الاسترالي في كانبيرا للفحص الأولي».

وكانت الطائرة المتجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا اختفت بعد قليل من إقلاعها من كوالالمبور في آذار/مارس عام2014، وعثر على خمس قطع من حطام الطائرة في جنوب أفريقيا وموزمبيق وموريشيوس وجزيرة ريونيون الفرنسية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.