الروضان: التبادل التجاري مع تركيا بلغ 1.2 مليار دولار

Untitled-43-700x405

كويت تايمز: أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، اهمية تعزيز العلاقات الكويتية التركية في رفع مستوى التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الروضان للصحفيين على هامش توقيع محضر الاجتماع العاشر للجنة الكويتية التركية المشتركة للتعاون الاقتصادي والصناعي والفني بحضور نائب رئيس الوزراء التركي مهمت شمشيك.
وقال إن العلاقات التركية الكويتية شهدت تطورا ملحوظا ومميزا في الفترة الأخيرة معربا عن تطلع دولة الكويت للارتقاء بهذه العلاقة لمستويات أوسع للتبادل التجاري.
وأضاف أن العلاقات ‏الكويتية التركية منذ نشأتها في بداية القرن الماضي شكلك نموذجا مثالية يحتذى به في العلاقات الدولية وذلك لما التزمت به من مصداقية وتعاون ووحدة رأي في العديد من المواقف والأزمات التي تعرضت لها البلدين الصديقين.
ونوه بالعلاقات المميزة والفريدة التي تربط بين دولة الكويت وتركيا والقائمة على الثقة والاحترام المتبادل ما كان له الأثر الكبير في استقرار الكويت من جهة وفي إيجاد أرضية صلبة إرتكزت عليها العلاقات الكويتية التركية من جهة أخرى.
وأشار الروضان ‏إلى الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الجانين وقنوات الاستثمار المتاحة التي تتطلع الكويت إلى استمرارها في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والثقافية والفنية وغيرها معربا عن أمله أن يضيف الاجتماع لبنة جديدة ومرحلة جديدة من ‏العلاقات التي تحقق مصلحة البلدين الشقيقين.
وذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغت نحو 287ر1 مليار دولار أمريكي ‏خلال العام الماضي ما يدل على متانة العلاقات الاقتصادية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.