وزراء داخلية «الاتحاد الأوروبي»: فكرة إنشاء جهاز استخبارات أوروبي.. مرفوضة

529496_19_-_Qu65_RT728x0-_OS689x502-_RD689x502-

كويت تايمز: رفض وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة فكرة إنشاء جهاز استخبارات أوروبي للتعامل مع قضايا مكافحة الإرهاب والأمن.

وقال وزير الداخلية الهولندي رونالد بلاستيرك في مؤتمر صحافي بعد اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ:«كانت هناك بعض الدعوات لإنشاء جهاز استخبارات أوروبي بيد اننا شعرنا بأن ذلك سيستغرق سنوات في اعداد التشريعات ولن يمثل نهجا أكثر عملية للعمل على المدى القصير».

وأضاف أن «ذلك يتطلب خلق وسيلة اخرى لتبادل المعلومات بنفس امكانات جهاز استخبارات»، كاشفا عن اتخاذ الوزراء خطوات مهمة تنطوي على ثلاثة جوانب اولها انشاء منصة من ضباط الاستخبارات من جميع الدول الاوروبية تلتقي بشكل مستمر، وثانيها تبادل المعلومات، وثالثها تأكيد عمل النظام بكامله بكل سلاسة ويسر.

من جانبه، قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية ديميتريس افراموبولوس في مؤتمر صحافي إنه بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس وبروكسل قد تطورت عملية تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بطريقة كبيرة جدا.

وأضاف أن «الدول الأعضاء في الكتلة الاوروبية باتت اكثر ثقة في بعضها البعض كما تقوم الشرطة الاوروبية (يوروبول) بدور مركزي ومهم في مساعدة الدول الأعضاء في حربها ضد الإرهاب».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.