«الأشغال»: 60 مشروعاً إنشائياً حكومياً

3-39

كويت تايمز: قال وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية غالب شلاش أن القطاع ينفّذ حاليا 60 مشروعا لمصلحة الوزارات والجهات الحكومية موزعة بين مرحلتي التنفيذ والتصميم، لافتا إلى أن العمل بها يجري وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية في مجال المشاريع الإنشائية.
وتوقّع شلاش في تصريح على هامش استقباله العالم الفلكي د.صالح العجيري أن تشكّل تلك المشاريع العملاقة جزءا مهمّا من خطة تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي. وذكر أن اللقاء مع د.العجيري شهد نقاشا حول عدد من القضايا كتطور الأنظمة الإنشائية والبناء خلال القرن الماضي والطفرة التي شهدتها في الآونة الاخيرة، والتنبّؤات حول الطقس لفصل الشتاء المقبل.
وأضاف: إن العجيري أحد الشخصيات الكويتية البارزة التي تركت بصمات واضحة في كثير من المجالات، لا سيما مجال تطور الأنظمة الإنشائية في البلاد.
وأوضح أنه جرى استعراض أوجه الاختلاف بين المباني في الماضي والوقت الحاضر والمقارنة بينها، حيث تتسم الأبنية راهنا بمقومات فنية وهندسية تمكّنها من مواجهة أغلب الآثار السلبية الناجمة عن الظواهر الطبيعية التي تعاني منها منطقتنا، لا سيما الأمطار التي كانت أحد أسباب تحطّم الأبنية في الماضي.
ووصف شلاش الزيارة بالمثمرة والبناءة التي تجسّد المعنى الحقيقي لتواصل الأجيال والاستفادة من خبرات وتجارب الرعيل الأول الذي أسهم في بناء الدولة الحديثة التي تنعم بخيراتها الأجيال الحالية، لا سيما الشخصيات الوطنية بقيمة وقامة د.صالح العجيري.
وأكد حرص قطاع المشاريع الإنشائية على التواصل مع شرائح المجتمع لإيضاح مدى الجهد المبذول من قبل وزارة الأشغال العامة، ممثلة في القطاع والعاملين به.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.