الجامعة العربية: استفراد إسرائيل بالشأن الفلسطيني لن يخدم إلا العنف والإرهاب

0-_OS2362x2362-_RD728x728-

كويت تايمز: أكدت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة أن الجمود الحالي لعملية السلام واستفراد اسرائيل بالشأن الفلسطيني لن يخدما الا العنف والارهاب.

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي إن البيان الذي صدر عن اجتماع باريس الذي عقد في فرنسا الاسبوع الماضي لاطلاق مبادرة «من اجل السلام في الشرق الاوسط» كان اقل من الطموحات الفلسطينية والعربية وهو محصلة توافق الدول المشاركة بعد مفاوضات صعبة خاضتها الدول العربية المشاركة وجامعة الدول العربية لصياغة هذا التوافق بحده الادنى لاعتبارات عديدة.

ورأى أبوعلي أن ما صدر ليس اكثر من بيان صحافي لا يشكل بذاته مرجعية بقدر ما عبر بصورة واضحة عن التزام الدول المشاركة في هذا اللقاء بعدة مسائل من اهمها اعادة تأكيد حضور القضية الفلسطينية على جدول الاعمال الدولي.

وأضاف: «كنا كجانب عربي نتطلع الى تضمين البيان لأكثر من نقطة مفصلية مثل الآلية التنفيذية والجدولة الزمنية للمفاوضات ولتنفيذ نتائجها ومخرجاتها بما يضمن ويحقق اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية بانهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة».

وأوضح أن مسودة البيان كانت تتضمن صياغة تقلب حتى مبادرة السلام العربية رأسا على عقب اذ تجعل التنسيق الأمني الاقليمي والشراكات الاقتصادية والتطبيع مقابل بدء مفاوضات سلام ثنائية وليس مخرجا لعملية السلام ونتيجة لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار الى أن المؤتمر بلا شك أعاد القضية الفلسطينية الى مركز الاهتمام الدولي، مؤكدا استحالة استمرار الوضع كما هو عليه من جمود وأزمات واستفراد اسرائيلي بالشأن الفلسطيني وان هذا الجمود لن يخدم الا العنف والارهاب.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.