ترامب يصل إلى كوريا الجنوبية وسط توترات مع «الشمالية»

CORRECTION-SKOREA-US-DIPLOMACY

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء قبيل محادثات من المقرر أن يجريها مع نظيره الكوري الجنوبي، مون جيه أون، حول التهديدات النووية والصاروخية الحالية لكوريا الشمالية
وهبطت الطائرة الرئاسية (إير فورس وان) في قاعدة اوسان الجوية على مشارف سول في مدينة بيونجتايك في كوريا الجنوبية، في المحطة الثانية بجولة الرئيس الأمريكي التي تشمل خمس دول في آسيا.
ونشر ترامب تغريدة على تويتر قبل مغادرة اليابان صباح اليوم الثلاثاء قال فيها: «أستعد للمغادرة متوجها إلى كوريا الجنوبية وعقد لقاءات مع الرئيس مون، إنه رجل مهذب لطيف. سوف نوضح الأمر كله»، في إشارة على ما يبدو إلى التوترات حول البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.
ولا يخطط ترامب لزيارة المنطقة منزوعة السلاح المحصنة بشدة التي تفصل بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. وبدلا من ذلك، سيقوم ترامب بزيارة كامب همفريس، وهى منشأة عسكرية أمريكية، حيث سيتناول الغداء مع جنود أمريكيين وكوريين جنوبيين.
ومن المقرر أن يعقد ترامب اجتماعا ثنائيا ظهر اليوم في البيت الأزرق، المقر الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن. وسيعقد الرئيسان بعد ذلك مؤتمرا صحفيا مشتركا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.