واشنطن: صواريخنا جاهزة لأي اضطرابات في الشرق الأوسط

631995_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS938x606-_RD728x470-

أكدت السفيرة الأميركية الجديدة لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو) كاي هاتشينسون، أمس الثلاثاء، ان بلادها مستعدة لمواجهة أي اضطرابات في الشرق الأوسط.

وقالت هاتشينسون في مؤتمر صحافي عشية انطلاق اجتماعات وزراء دفاع دول (ناتو) «نحن بالطبع نتفقد قدراتنا الدفاعية للتعامل مع اي اضطراب محتمل في الشرق الأوسط ونظمنا الصاروخية الدفاعية جاهزة لأي شيء قد يطرأ».

وشددت على ان «تحالفاتنا في الشرق الأوسط قوية جدا فنحن لدينا شركاء هناك يساعدوننا كجزء من قوات الحلف في أفغانستان على سبيل المثال ونحن نقدرهم جدا، كما ان لدينا حلفاء في القضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هم من الشرق الأوسط لكنهم ليسوا أعضاء في (ناتو) لكن شركاء اقوياء للحلف».

وكشفت عن انه على هامش اجتماعات الوزراء سيستضيف وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس وبالتعاون مع الأمين العام لحلف (ناتو) ينس شتولتنبرغ اجتماعا للتحالف ضد «داعش» غدا الخميس، حيث سيتم استعراض الوضع الحالي في الحرب على (داعش) وجهود ضمان الاستقرار في العراق وسورية.

ويعقد وزراء دفاع «ناتو» اجتماعات بدءا من اليوم الاربعاء تستمر يومين وتركز على الأوضاع في أفغانستان وكوريا الشمالية فضلا عن مراجعة هيكلية قيادة الحلف.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.