استدعاء روسيف للإدلاء بشهادتها في قضية بتروبراس

529601_9328944-14917140_-_Qu65_RT728x0-_OS586x325-_RD586x325-

كويت تايمز: استدعى القضاء البرازيلي الرئيسة المعلقة مهامها ديلما روسيف، كشاهد دفاع عن شخصية رئيسية في فضيحة فساد شركة بتروبراس النفطية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام برازيلية.

وأشارت وسائل إعلام الى ان القضية تتعلق بمارسيلو اودبريشت، الرئيس السابق لشركة بناء تملكها اسرته، والذي حكم عليه بالسجن 20 عاما لدوره في فضيحة فساد ضخمة تتعلق بالشركة النفطية العملاقة التابعة للدولة.

وأوضح موقع «جي 1» الاخباري في وقت متأخر الجمعة ان روسيف ستمنح الخيار بين الإدلاء بشهادتها أمام القاضي وبين الرد على الأسئلة كتابة.

وأفادت مجلة «إستوي» ان أودبريشت قد يكون أخبر المحققين بأن روسيف طلبت منه منذ عامين 12 مليون ريال برازيلي، اي حوالى 3،5 مليون دولار في اسعار الصرف الحالية، مقابل جعله من أبرز مسؤولي حملتها وانضمامه الى حزبها الذي كان متحالفا مع نائب الرئيس ميشال تامر انذاك.

وبات تامر الذي انقلب في ما بعد على روسيف، الرئيس المؤقت للبرازيل بعدما صوت الكونغرس الشهر الماضي ضد روسيف بتهمة تجميل الحسابات العامة عام 2014، السنة التي أعيد انتخابها فيها.

وذكرت مجلة «فيغا» ان أودبريشت قال للسلطات ان حملة إعادة انتخاب روسيف تم تمويلها بأموال غير مصرح عنها مودعة في حسابات أجنبية.

ولم يتسن الاتصال بسيرجيو مورو، القاضي الذي يتولى القضية، للتعليق على هذه التقارير.

وأودبريشت متهم مع شركات برازيلية كبرى أخرى، بالمشاركة في شبكة فساد دفعت اموالا للمديرين التنفيذيين في بتروبراس وكبار السياسيين، في مقابل الحصول على عقود مبالغ فيها.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.