عبدالله المطوطح: القضاء على الفقر في مقدمة جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي

e09461dd-c4d6-49bf-b80b-2127103f59d6_othermain

كويت تايمز: قال نائب المدير العام لحماية القوى العاملة الكويتية عبدالله المطوطح اليوم السبت ان بنود جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي تضمنت الكثير من النقاط المهمة وفي مقدمتها آليات القضاء على الفقر.

وأضاف المطوطح إن المؤتمر الذي اختتم اعمال دورته الـ 105 اليوم السبت استعرض كذلك دراسة استقصائية أعدها الخبراء القانونيون في المنظمة حول الهجرة العادلة.
وبين المطوطح ان “لجنة العمل اللائق عقدت العديد من الجلسات لمناقشة التوصية رقم (71) بعنوان التشغيل والعمل اللائق والانتقال نحو السلم والتي تهدف إلى التصدي للنزاعات والتوترات والكوارث وانعكاساتها على الأمن والسلام.

وأكد التصويت على التعديلات المتعلقة باتفاقية العمل البحري لعام 2006 والتي أقرت حديثا من مجلس إدارة منظمة العمل الدولية.

وقال ان لجنة فنية منبثقة عن المؤتمر تدارست بند (إعلان العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة – 2008) وذلك من خلال تقييم مدى أثر الإعلان على الدول وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في العمالة والحماية الاجتماعية والحوار الاجتماعي والحقوق الأساسية في العمل.

واوضح المطوطح ان المؤتمر شهد العديد من الأنشطة والفعاليات ذات الطابع الدولي او على مستوى المجموعات مثل قمة عالم العمل حول العمل اللائق بالشباب إضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول القضاء على عمل الأطفال.

وذكر ان المكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقع مذكرة تفاهم مع (المركز الدولي للتدريب) في مدينة تورينو الايطالية بغرض تحسين قدرات الموظفين والعمال.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.