«خروف» يتعرف على صورة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

556703_e

تمكن باحثون من جامعة كامبريدج في بريطانيا من إنجاز دراسة تثبت أن الأغنام يمكنها التعرف على وجوه الناس، بل ويمكنها التمييز بينها، واستند الباحثون في تجربتهم على مكافأة هذا الحيوان بالغذاء في حال تعرف على صورة شخص بعينه، من بين مجموعة من الصور عرضت عليه عبر شاشة حاسوب – بحسب سكاي نيوز.

وتم عرض صورة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما علي خروف والذي أثبت في كل مرة أنه قادر على تحديد صورة الشخص المطلوب بدقة عالية حتى عندما تم تغيير الصور، وعرضها من زوايا مختلفة، استطاع الخروف التعرف عليها، وهي قدرة لم يسبق أن سجلت إلا لدى البشر.

وفي كل مرة كانت تعرض على الخروف صورتان، وإذا كسر الخروف شعاع الأشعة تحت الحمراء بالقرب من شاشة الحاسوب، فهذا يعني أن اختياره سليم، وبالتالي يحظى بالمكافأة.

أما إذا اختار صورة خاطئة، يدق جرس معلنا أن الخروف لن يحظى بالمكافأة. ومع مرور الوقت، وكثرة التدريب تعلمت الخراف الربط بين المكافأة والصورة.

وقال البروفيسور جيني مورتون، الذي قاد فريق الدراسة: “كل من قضى وقتا في العمل مع الأغنام، سيعرف أنها حيوانات ذكية وفريدة، وقادرة على التعرف على الأشياء”.

وأضاف:“لقد أظهرنا في دراستنا أن الأغنام لديها قدرات للتعرف على الوجوه، بدرجة مماثلة لتلك التي لدى البشر والقردة”، مشيرا إلى أن الأغنام، لا سيما كبيرة السن، لديها أدمغة تشبه في الحجم والتعقيد أدمغة بعض القرود”.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.