استطلاع: أغلب الأميركيين يعارضون قرعة «غرين كارد» للمهاجرين

632335_Green-Card_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1060-_RD728x482-

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة رويترز/إبسوس أن أغلب الأميركيين يعارضون استخدام نظام القرعة لمنح مهاجرين إقامة دائمة في الولايات المتحدة لكن أغلبهم يؤيد السماح للمهاجرين بالحصول على البطاقة الخضراء عبر رعاية شركات توظيف أميركية لهم.

وأظهر الاستطلاع الذي نشر يوم أمس الخميس أن 25 في المئة فقط من المشاركين يؤيدون السماح للمهاجرين بالحصول على إقامة دائمة عبر نظام القرعة فيما يعارض ذلك 60 في المئة.

ونظام قرعة البطاقة الخضراء والذي يدعى أيضا برنامج «التنوع في التأشيرات» يهدف إلى تنويع المهاجرين الوافدين للولايات المتحدة من خلال طرح 50 ألف تأشيرة هجرة كل عام لمواطني دول لا ترسل الكثير من الناس للولايات المتحدة.

وحث ترامب الكونغرس على إلغاء قرعة تنويع التأشيرات التي تعرضت لانتقادات لإمكانية التحايل فيها واحتمال تشكيلها تهديدا للأمن القومي.

وأظهر الاستطلاع تأييد 70 في المئة للسماح للأزواج والزوجات الأجانب لمواطنين أميركيين بالحصول على إقامات دائمة كما يؤيد 61 في المئة السماح للمهاجرين بالحصول عليها عبر العمل لمصلحة شركات ومؤسسات أميركية.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت باللغة الانجليزية في أنحاء الولايات المتحدة وشمل 1278 بالغا وله هامش مصداقية يبلغ ثلاث نقاط مئوية.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.