وصول أولى طلائع الكويتيين من لبنان

3-103

علنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية جهوزيتها لزيادة عدد رحلاتها ليتسنى نقل الكويتيين من الجمهورية اللبنانية، في اعقاب دعوة وزارة الخارجية الرعايا المواطنين الى مغادرة لبنان فورا، وخصصت المؤسسة امس رحلتين اضافيتين غير مجدولتين، وصلتا الى الاراضي اللبنانية في الثامنة صباحاً، في حين وصلت اولى طائراتها في الثالثة من عصر امس الى مطار الكويت الدولي قادمة من بيروت.
وذكرت «الكويتية» على موقعها الرسمي في «تويتر» ان نقل المواطنين الكويتيين من لبنان تتم وفق الخطة الموضوعة بالتنسيق مع «الخارجية» والجهات المعنية الأخرى، مشيرة الى انها اجرت تغييرا على ‏نوع الطائرة المخصصة لإحدى رحلاتها المتجهة إلى بيروت امس من «أيرباص 320» بسعة 130 مقعدا إلى «بوينغ 777» بسعة 330 مقعدا، حرصا منها على نقل المواطنين بالسرعة الممكنة.
‏ونوهت بأن جميع المواطنين المتواجدين في لبنان يتم استثناؤهم من رسوم تغيير الحجوزات وغير ذلك من التزامات مالية، قد تترتب على السفر إلى الكويت قبل موعدهم المقرر.
واوضحت ان التعليمات اللازمة اعطيت لمسؤولي وموظفي محطة الكويتية في بيروت لتقديم جميع التسهيلات والمساعدة في كل ما يحتاجه المواطنون دون تأخير، راجين ممن لديه أي استفسار حول آلية السفر التواصل مع محطة الكويتية في بيروت والتي ستكون تحت خدمة كل مواطن.
‏واهابت «الكويتية» بالمواطنين المتواجدين في لبنان حالياً المبادرة للتنسيق مع السفارة في بيروت أو مكتبها في العاصمة اللبنانية لإنهاء إجراءات التسجيل للسفر إلى الكويت.
وذكرت انها ستتوقف اعتبارا من يوم الأحد عن توفير أي رحلات خاصة بإجلاء المواطنين وستستمر بتشغيل الرحلات من وإلى بيروت وفق جدول التشغيل الاعتيادي حتى إشعار آخر راجين من الجميع التعاون في إنجاح هذه المهمة.
إلى ذلك، عبّر العديد من المواطنين القادمين من لبنان أمس، عن امتنانهم للقيادة السياسية، وحرص الحكومة على سلامتهم، وتقديم التسهيلات لهم منذ ركوبهم الطائرة إلى وصولهم إلى البلاد.
وأثنى عدد من هؤلاء، في أحاديث متفرقة لـ القبس، على سلاسة الإجراءات، ووصفوها بأنها كانت بلا تأخير، وأنهم لم يشعروا بأي توتر حيالها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.