مستحضرات التجميل التالفة تشوه البشرة

9fc0a78a-eb08-43ee-91e7-dae7fae8aa91

كويت تايمز: حذر أخصائي أمراض جلدية من استخدام أدوات ومستحضرات التجميل التالفة أو المنتهية الصلاحية، حيث أن استخدامها قد يكون مصدر خطر على البشرة ويؤدي إلى تشوهها، كما قد يؤدي إلى احمرار في البشرة “التهاب جلدي”، وظهور الحبوب والحكة وزيادة حب الشباب.

وأوضح أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أفشين فاتيمي، أن من أهم مسببات “الالتهاب الجلدي” العدوى الفطرية والبكتيرية، والتي تسببها عادة أدوات التجميل التالفة أو المنتهية صلاحيتها.
وأضاف فاتيمي، هنا تكمن الخطورة، إذ تستخدم الكثيرات أقلام تجميل البشرة في المواضع الملتهبة من البشرة ولفترات طويلة، رغم أن هذه الأقلام تكون مليئة بالفطريات، ما يعني أن الخطوة الأولى لعلاج “الالتهاب الجلدي” تكون بالتخلص من كافة أدوات التجميل التالفة، أما الخطوة الثانية فيلخصها الدكتور فاتيمي بقوله، يجب علاج الجلد بمضاد للفطريات، فهو يساعد على العلاج بشكل جيد وبسرعة نسبياً.
ويحذر الدكتور فاتيمي أولئك اللواتي يستخدمن مستحضرات التجميل من خطورة تغيير شكل المستحضرات ورائحتها، مشيراً، إلى ضرورة الانتباه إلى مدة صلاحيتها.
وينصح فاتيمي، لمنع تكاثر الفطريات والبكتيريا في مستحضرات التجميل بالاحتفاظ بها في مكان بارد ومظلم وجاف، وذلك لأن الفطريات والبكتيريا تتكاثر في المواقع الدافئة والرطبة. كما ينصح، بعدم إزالة الماكياج بالإصبع، بل استعمال فرشاة نظيفة أو القطن، دون نسيان رمي جميع مستحضرات التجميل المنتهية صلاحيتها.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.