السيسي والشاهد يتفقان على ضرورة مواجهة الإرهاب

2-197

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تطلعه إلى أن تساهم اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية ــــــ التونسية في الدفع قدما بالتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء السيسي أمس، رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين.
وقال الناطق باسم الرئاسة السفير بسام راضي إن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، لمواجهة التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن، وعلى رأسها انتشار خطر الإرهاب والفكر المتطرّف، والتي تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف، ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والمحافظة على مؤسسات الدولة الوطنية، كما بحث الجانبان الأزمة الليبية، وتأكيد أهمية تكثيف الجهود، للتوصل إلى حل يحافظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية، ويصون مقدرات شعبها الشقيق ويعيد إليه الأمن والاستقرار.
على صعيد أمني، أحبطت عناصر تأمين المعابر التابعة للجيش الثالث الميداني تهريب عدد كبير من أنابيب الغاز السامة، وقطع غيار الدرجات البخارية على متن شاحنتين، كانتا في طريقهما إلى الإرهابيين في سيناء.
وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 4 متهمين بالانضمام إلى تنظيم داعش لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وجّهت لهم النيابة تهما؛ منها الانضمام إلى تنظيم إرهابي وحيازة أسلحة ومفرقعات، والاشتراك في مهاجمة عدد من المؤسسات الشرطية والعسكرية في مناطق السويس والإسماعيلية والقاهرة.
وقالت مصادر قضائية لـ القبس إن التحريات أثبتت أن تلك العناصر جاءت من سيناء قبل شهر لتنفيذ تكليفات بمهاجمة عدد من أكمنة الشرطة ومؤسسات عسكرية، وتم ضبطهم وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المتفجّرة وسيارة مفخحة كانت مجهزة لاستخدامها في تفجير إحدى المؤسسات العسكرية، ولم يفصح المتهمون عن التكليف الذي تلقوه لتنفيذ عملياتهم.
إلى ذلك، أحالت نيابة الشرقية، خلية تابعة لجماعة الإخوان، مكوّنة من 5 أفراد، بينهم إمام وخطيب مسجد، لتحريضهم على العنف والشغب بدائرة مركز بلبيس، لمحكمة إرهاب الشرقية لمحاكمتهم، بعد القبض عليهم في 20 أغسطس 2017.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.