661 غير كويتي في «التربية» و1796 في «الصحة»

1-346

كشف وزير التربية، وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن عدد الوافدين الذين تمت الاستعانة بهم من خلال عقود الاستعانة بالخدمات اعتبارا من سبتمبر 2014 يبلغ 661، كما أن هناك مستشارا كويتيا واحدا فقط يعمل في مكتب الوزير.
وبين الفارس من خلال رده على سؤال النائب د. عبد الكريم الكندري أن أعلى نسبة في التربية كانت من هو على بند وظائف التدريس والتعليم والتدريب، اذ يبلغ عدد غير محددي الجنسية 569، و92 من سوريا، و4 من جنسيات أخرى، وتنوعت اعداد المعينين بنظام العقود بين وظائف الآداب والاعلام الفنون والخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية ووظائف الهندسة والدعم الاداري والخدمات ونظم تقنية المعلومات والحرفية ووظائف القانون والسياسة والشؤون الاسلامية والمالية والاقتصادية والحركية.

«الصحة»
وأما وزير الصحة د. جمال الحربي فرد على سؤال الكندري نفسه، مؤكدا أن عدد العقود الاستعانة على بند المكافآت بوزارة الصحة 1280 عقد استعانة بموظفين من فئة غير محدد الجنسية في وظائف أطباء وهيئة تمريضية ووظائف فنية وسائقي اسعاف، و526 عقد استعانة بموظفين من جنسيات مختلفة في وظائف أطباء وهيئة تمريضية ووظائف فنية.
ولفت الحربي إلى أن عدد عقود الاستعانة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية 27 موظفا، مشيرا الى ان عدد الاشخاص الكويتيين الذين تمت الاستعانة بخدماتهم 8 فقط.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.