الشؤون: خطة طموحة لإدماج الأبعاد الاجتماعية في خطط التنمية

558889_e

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح امس الأحد إلى وضع خطة طموحة لإدماج الأبعاد الاجتماعية في خطط التنمية بالعالم العربي.
وقالت الوزيرة الصبيح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصولها لتونس أنها تشارك على رأس وفد كويتي واسع في المؤتمر الوزاري حول (ادماج الابعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030 في السياسات الاجتماعية في الدول العربية) الذي ينطلق اليوم الاثنين في تونس.
وأضافت “نحن كممثلين للمجموعة العربية ستكون لنا عدة مداخلات في جلسات المؤتمر وسنعرض تجربة الكويت في مجال الأبعاد الاجتماعية في خطط التنمية” مشيرة إلى أن المؤتمر سيستعرض بنود خطة التنمية المستدامة 2030 التي تمت المصادقة عليها في سبتمبر 2015 وسبل إدماج العديد من الجوانب الاجتماعية ومتابعتها للتأكد من تنفيذها في المنطقة العربية.
وأوضحت أن دولة الكويت تترأس للعام الثاني على التوالي المجموعة العربية وهي الآن عضو في المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب “لذا نتطلع لأن نضع خطة طموحة لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية في خطط التنمية وتحديد مؤشرات أداء وقياس حتى نتمكن من تقييمها بشكل سنوي ومدى تنفيذها من قبل الدول العربية وبالتالي وضع الخطط العملية المناسبة لتنفيذ هذه الأبعاد ومساعدة الدول العربية التي تشتكي من نقائص معينة في هذا الصدد”.
ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأثنين أعمال المؤتمر الوزاري حول (ادماج الابعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030 في السياسات الاجتماعية في الدول العربية) الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمعهد العربي للتخطيط تحت إشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.