من أجل شفتين جميلتين وابتسامة أجمل

29846720

تصاب المناطق حول العين والفم أحيانا بتصبغات سوداء، ما يجعل الشكل العام ليس كما نرغب به دائما، خاصة عندما نبتسم أو نتحدث مع الآخرين، وبالطبع فإن هذا الاسوداد له اسبابه وطرق علاجه، فمن الاسباب التي تؤدي إلى ظهوره تقلبات في الهرمونات عند النساء في فترة الحمل وانقطاع الطمث، فالجسم خلال هاتين المرحلتين يكون مضطربا.
ومن الاسباب كذلك تعرضنا لأشعة الشمس لوقت طويل ومباشر، أو لوجود البثور والحروق التي تحدث عندما نتعرض لالتهابات أو إصابات معينة، وربما يعود ذلك إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، وقد يكون السبب هو تقلب المناخ.
أما طرق العلاج فهي عديدة وجميعها تمنحنا نتائج فعالة، مع انها متفاوتة، لكن افضلها واسرعها هو العلاج بالليزر عبر تفتيح البقع الداكنة، كما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون او حمض الهايلارونك او فيتامين سي، التي تسهم في تبييض مظهر هذه المناطق المتلونة باللون الأسود وتحسين شكلها ولونها، كما ننصح دائما إلى جانب العلاج بالليزر استخدام واق من اشعة الشمس كلما اردنا التعرض لها، فهو يمنع البقع والتصبغات.
من الوسائل المفيدة لعلاج التصبغات صناعة خليط منزلي، كخليط الخيار المبشور وجل الصبار، ودهنه حول المنطقة المتصبغة، وتركه لفترة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يشطف المكان بالماء الدافئ.
ومن الأقنعة النافعة كذلك قناع الشوفان، الذي يتم صنعة وتركه على المنطقة المتضررة لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بإزالته بماء فاتر.
بالإمكان كذلك صناعة عجينة باستخدام القليل من الطحين وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ونصف كوب من اللبن الرائب، وبعد ذلك نضعها على المكان المتضرر ونتركها لمدة لا تزيد على 20 دقيقة، ثم نزيلها بالماء الفاتر.
إن مزج عصير الليمون ومسحوق الكركم، ووضعه على المنطقة المصابة لـ20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر طريقة فعالة ايضا للتخلص من البقع السوداء حول الفم.
وهناك أيضا خليط الشوفان والطماطم بحيث نمزج القليل من الشوفان وعصير الطماطم، ثم نضعه على المنطقة المتضررة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعدها نزيل الخليط بالماء الدافئ.
بمقدورنا كذلك استخدام شرائح من البطاطا ووضعها على المنطقة المتضررة لمدة 20 دقيقة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.