وفاة الفنانة المصرية (شادية) عن عمر يناهز ال 86 عاما

DPu_sfYUIAIo02q

توفيت اليوم الثلاثاء الفنانة المصرية (شادية) عن عمر يناهز (86 عاما) بعد صراع مع المرض.
وقال عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنان سامح الصريطي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الوسط انه من المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة (شادية) غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.
ولدت الفنانة (شادية) في 8 فبراير 1931 وبدأت مسيرتها الفنية عام 1947 حتى عام 1984 قدمت خلالها عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الاذاعية.
وتعتبر شادية من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية والعربية حيث لقبها النقاد والجمهور ب (دلوعة السينما).
وجاءت بدايتها على يد المخرج أحمد بدرخان الذي كان يبحث عن وجوه جديدة حيث تقدمت شادية وأدت وغنت ونالت اعجاب كل من كان في (استوديو مصر) الا أن هذا المشروع توقف ولم يكتمل لكنها حصلت في هذا الوقت على دور صغير في فيلم (أزهار وأشواك) لتقوم بعده بدور البطولة في فيلم (العقل في اجازة) أمام الفنان محمد فوزي.
وحقق فيلم (العقل في اجازة) نجاحا كبيرا مما دفع محمد فوزي للاستعانة بها بعد ذلك في عدة أفلام وهي (الروح والجسد) و (الزوجة السابعة) و (صاحبة الملاليم) و(بنات حواء).
وتجاوز رصيد شادية من الأفلام أكثر من 110 فيلم ومنها (معبودة الجماهير و أيام شبابي وفي الهوا سواء وحماتي قنبلة ذرية والصبر جميل وآمال وبنت الشاطئ والستات ميعرفوش يكدبوا ولحن الوفاء والهاربة ولا تذكريني والزوجة 13 واللص والكلاب وزقاق المدق ومراتي مدير عام وشئ من الخوف وغيرها).
وأعلنت شادية اعتزالها الفن عام 1986 وكان آخر أعمالها الفنية مسرحية (رياو سكينة) وهي المسرحية الوحيدة التي قدمتها طوال مشوارها الفني الطويل.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.