«الآسيوي» أبقى على نظام الذهاب والإياب في دوري الأبطال

829655843321

قرّر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعه أمس بالعاصمة التايلندية (بانكوك)، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد، وحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو، الإبقاء على النظام الحالي لخوض المباريات بدوري أبطال آسيا بطريقة الذهاب والإياب، وهو ما يعني استمرار العمل بتعليمات دوري أبطال آسيا 2018 خلال المباريات التي تجمع بين أندية السعودية والإمارات، وقطر.
وأكد إنفانتينو رئيس «الفيفا» أهمية المحافظة على مبدأ خوض المباريات بنظام الذهاب والإياب، مضيفا ان كرة القدم يجب أن تبقى مفصولة عن السياسة. وقرر المكتب التنفيذي أيضا فتح باب الدعوة أمام الشركات الراغبة، من أجل تقديم طلبات الحصول على الحقوق التجارية في الاتحاد، اعتبارا من عام 2021، باستثناء منطقة الشرق الأوسط، التي حدد لها فبراير 2018، حيث تم تعديل الإطار الزمني لتقديم العطاءات بسبب التحديات الناجمة عن الظروف السياسية في منطقة الخليج.
وجدّد المكتب التنفيذي أيضا معارضة التدخّل الحكومي الذي أدى إلى إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد الباكستاني لكرة القدم من قبل «الفيفا».
ورحّب الشيخ سلمان برئيس «الفيفا»، مؤكدا أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الاتحادين الآسيوي والدولي في سبيل الارتقاء بالمنظومة الكروية في مختلف أنحاء القارة الآسيوية، وبما ينعكس بصورة إيجابية على الاتحادات الوطنية الآسيوية.
ومن جانبه، أبدى إنفانتينو سعادته بلقاء الشيخ سلمان وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، مشيدا بجهود رئيس وأعضاء الاتحاد القاري في الارتقاء بمسيرة كرة القدم الآسيوية، مؤكدا أن «الفيفا» سيبقى على الدوام مساندا لمساعي الاتحاد الآسيوي، من أجل بناء مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.