تحذير.. إدمان «الهواتف الذكية» يسبب خللاً خطيراً بالدماغ

559360_e

كشفت دراسة حديثة أن إدمان الهواتف الذكية يمكن أن يسبب خللا خطيرا بالدماغ، إذ أجرى العلماء أبحاثهم على مجموعة من  الأشخاص المرتبطين دائما بهواتفهم الذكية والانترنت، واكتشفوا مدى تأثير هذا الادمان على الطريقة التى يعمل بها الدماغ، مما يسبب اختلالات كيميائية، يمكن أن تسبب قلقا شديدا وتعب.
وقد تعرض الناس الذين وصفوا أنفسهم على أنهم مدمنون لهواتفهم لاختبار يعرف باسم MRS، لفحص التركيبات الكيميائية بالدماغ، مع قياس مستويات حمض gamma aminobutyric وهي مادة كيميائية تبطئ الإشارات في الدماغ.
ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطاني، اكتشف الباحثون أن نسبة هذا الحمض بالنسبة لناقل عصبي مهم آخر، كانت معدومة لدى مدمني الهواتف الذكية والانترنت، وقال الباحثون إن ذلك قد يكون له آثار عميقة على طريقة عمل الدماغ.
وقد ربطت الدراسات السابقة هذا الحمض بالرؤية والتحكم في المحركات وتنظيم وظائف الدماغ المختلفة، بما في ذلك القلق.
 وقال هيونج سوك سيو، أستاذ جامعة كوريا الذي أجرى البحث، إن التغيرات فى الدماغ يمكن أن يرتبط أيضا بمشاكل معالجة المعلومات والعواطف.
وأجريت هذه الدراسة على 19 شابا، تم تشخيصهم جميعا بإدمان الإنترنت أو الهاتف الذكي، وتم تحديد نسبة إدمان المشاركون بهواتفهم الذكية، من خلال تحليل إجاباتهم على استبيان، لمعرفة مقدار تأثير هواتفهم على إنتاجيتهم أو نومهم، واستخدمت النتائج لحساب درجة الادمان.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.